تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العمل
العمل

تجنبي قول هذه العبارات لمرؤوسيك لتصبحي مديرة ناجحة

2023-01-15

تعمل الشركة بكفاءة عندما يكون موظفوها راضين عما يفعلونه، ولذلك تتضمن مهامك كمديرة أو مسؤولة في أي شركة تقدير موظفيكِ ومكافئتهم على ما يفعلونه بشكل صحيح، ولكن من الضروري ألا تستخدمي العبارات التالية والتي قد تؤثر سلبا على ديناميكية العمل"

"أنت محظوظ لأنك تمتلك وظيفة"

إذا رفض أحد مرؤوسيك أداء مهمة ما، ابحثي عن إجابات لأسئلتك بدلاً من استخدام مثل هذه العبارة، فالتعاطف مع موظفيك يمكن أن يوصلك إلى اهدافك أكثر.

"أنا الرئيسة وعليك أن تفعل ما أقوله"

يجب أن يكون كل فرد في مكان العمل محترمًا حتى لو كان المدير، واستخدام عبارات مثل هذه يعتبر مهينًا، وبدلاً من استخدام مثل هذا الأسلوب، ساعدي مرؤوسيك على فهم أن المهمة تصب في مصلحة الشركة والموظفين.

"أشعر بخيبة أمل"

تعتبر هذه العبارة شائعة بين الآباء وأطفالهم، ولذلك تجنبي استخدام هذه العبارة لأنها ستشعر موظفيك وكأنهم أطفال، وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام تعليقات بناءة مع موظفيك.

"أنا رئيستك في العمل وعلى حق دائمًا"

لا أحد يود العمل في مؤسسة لا تهتم بآرائه واقتراحاته، فالتقدير في بعض الأحيان يكون أهم من الاجر.

"لقد عملت بجد من أجل هذا"

سرقة الفضل في عمل شخص آخر ليس صحيحًا، حيث يحتاج موظفيكِ إلى الاعتراف بعملهم الشاق، ولذلك تجنبي الادعاء بالقيام بعمل لم تقم به.

"لا يمكنك الذهاب أخذ إجازة "

الصحة العقلية شيء مهم جدا، والحفاظ على صحة الموظفين العقلية جزء أساسي من رعاية مصلحة العمل، ويجب أن تعلمي أن الموظفين جميعا يحتاجون لإجازات تعزز صحتهم العقلية، ولكن دورك يكمن في مساعدة مرؤوسيك على التوصل للتوازن الصحيح بين العمل والحياة.

"احسنت عملا اليوم"

بدلاً من استخدام تعليقات غامضة كهذه، يمكنك استخدام عبارات ادق تحدد الامر الذي يستحق الثناء لأن هذا يشعر موظفيك بأنك تولين اهتمامًا بالعمل الذي يقومون به.

العمل الوظيفة مسؤوليات علاقات رائدات

احدث المقالات