تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تأجيل إصدار "PS5" والتحديث الجديد لـ"Call of Duty" بسبب المظاهرات في أمريكا
تأجيل إصدار "PS5" والتحديث الجديد لـ"Call of Duty" بسبب المظاهرات في أمريكا

تأجيل إصدار "PS5" والتحديث الجديد لـ"Call of Duty" بسبب المظاهرات في أمريكا

2020-06-04

أجلت شركة سوني للمرة الثالثة الحدث الذي سيتم من خلاله الإعلان عن أحدث جهاز لديها وهو "PS5"  للألعاب الإلكترونية.

ولم تذكر شركة سوني سبب التأجيل بشكل مباشر وهو في الغالب نظرًا لما يحدث من مظاهرات واحتجاجات في أمريكا بعد مقتل أمريكي أسود على يد شرطي أبيض، إلّا أن الشركة ألمحت قائلة: "لا نشعر أن الوقت الآن هو وقت مناسب للاحتفال، هناك أمور أكثر أهمية الآن". 

وجاء هذا التأجيل من شركة سوني بعد أن كان مقررًا أن يتم إطلاق الإصدار الجديد من جهاز البلايستيشن "PS5" يوم غد الـ4 من حزيران لعام 2020.
وبعد ساعات قليلة من قرار سوني بتأجيل الحدث الخاص بجهازها الجديد، أعلنت شركة "Activision" أيضًا عن تأجيل إصدار التحديث الجديد للعبة "Call of Duty"، وجاء في البيان الرسمي للشركة: "الآن هو ليس الوقت المناسب لإطلاق مواسم جديدة لكافة الألعاب في كول أوف ديوتي".

وتابعت الشركة: "سيتم إطلاق التحديثات للمواسم الجديدة في مواعيد أخرى، ولكن حاليًا أنه الوقت لهؤلاء المتظاهرين والمطالبين بالمساواة لسماع أصواتهم، وهو وقت العدالة و التغيير ليتم رؤيتهما وسماعهما، نحن معكم للنهاية".

ويأتي الإعلان بالتأجيل سواء من جانب سوني أو كول أوف ديوتي، نتيجة المظاهرات التي تحصل حاليًا في أمريكا بعد تهديد ترامب بنشر جنود مدججين بالسلاح لإنهاء الاضطرابات والاحتجاجات التي تحدث في ولايات عديدة.

ولم يتوقف الأمر عند سوني و كول أوف ديوتي، حيث انضمت العديد من الشركات وأخذت نفس القرار بتأجيل كل المناسبات والإصدارات الخاصة بها في الوقت الحالي، مثل "Airbnb"، وشركة الاتصالات "Cisco"، وغوغل، وغيرها.

PS5 Call of Duty مظاهرات أمريكا أحداث أمريكا إصدار ألعاب

احدث المقالات