تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بيع أقدم موقع على الإنترنت "eBay" مقابل 9 مليار دولار أمريكي
بيع أقدم موقع على الإنترنت "eBay" مقابل 9 مليار دولار أمريكي

بيع أقدم موقع على الإنترنت "eBay" مقابل 9 مليار دولار أمريكي

2020-07-22

أصبح هناك الآن مالك جديد لأقدم موقع  مختص في إعلانات الأعمال على الإنترنت، حيث قامت شركة "Adevinta" النرويجية بشراء إعلانات الأعمال المبوبة على موقع "Ebay" مقابل مبلغ 9.2 مليار دولار، وذلك بهدف إنشاء أكبر تجمع رقمي للإعلانات المبوبة على الشبكة العنكبوتية. 

وفي عصر توجد فيه جوجل وفيسبوك، لم تعد تصنف الإعلانات المبوبة ضمن الأعمال الضخمة حاليًا، حيث تشكل حوالي 3% من سوق الإعلان على الإنترنت والذي قدّر بـ125 مليار دولار في عام 2019، وذلك وفقًا لمكتب الإعلان التفاعلي التابع للهيئة الصناعية العالمية للإعلان الرقمي. 

ولكن في يوم من الأيام، كانت هناك شركة والتي أصبحت لاحقًا شهيرة بـ"Ebay" من أكبر المنصات الإعلانية في العالم على شبكة الإنترنت، وبدأت رحلتها منذ 25 عامًا، حيث كانت في البداية عبارة موقع للمزادات، وفي نفس الوقت كانت تتعاون مع صحيفة دنماركية تدعى "DBA" لنشر الإعلانات المبوبة لها وقامت بشرائها لاحقًا. 

واستطاعت شركة "Ebay" بعد خبرة طويلة في عالم الإعلانات المبوبة الخاصة بالأعمال، أن تجني مع حلول عام 2020 أكثر من 248 مليون دولار فقط في الربع الأول من العام، وهو ما يشكّل 10% تقريبًا من إجمالي الربح الخاص بالشركة. 

وبحسب التقارير، فإن سبب البيع من قبل "Ebay" هو جزء من المراجعة الإستراتيجية التي أعلنت عنها الشركة في عام 2019، والتي بحثوا من خلالها فرصة الاستفادة من بيع هذه الخدمة كاملة للمستثمرين الذين كانوا يمارسون ضغوطات مختلفة للحصول على الصفقة مقابل 4 مليارات دولار فقط. 

واستطاعت في النهاية شركة "Adevinta" النرويجية الفوز بمجموعة الإعلانات المبوبة في "Ebay"، كما وشهدت هذه الشركة ارتفاع في أسهمها يوم الثلاثاء بنسبة 32% بعد انتشار أنباء الصفقة التي أتمتها.
 

eBay أقدم موقع على الإنترنت تكنولوجيا

احدث المقالات

X