تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الهند تحظر لعبة ببجي موبايل و عشرات التطبيقات الصينية الأخرى
الهند تحظر لعبة ببجي موبايل و عشرات التطبيقات الصينية الأخرى

بعد حظر "تيك توك"..الهند تحظر لعبة ببجي موبايل و عشرات التطبيقات الصينية الأخرى

2020-09-03

قامت دولة الهند بحظر 118 تطبيقًا آخرًا منشأهم الصين، ومن بين هذه التطبيقات لعبة ببجي موبايل الشهيرة، وتطبيق علي باي، وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تملك اسمًا كبيرًا في عالم التكنولوجيا. 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها الهند هذه الخطوة، حيث اتخذت الجهات المعنية هناك في شهر حزيران الماضي قرارًا بحظر كل من تطبيق تيك توك، و تطبيق وي شات، إلى جانب أكثر من 50 تطبيقًا مقره أو منشأه في الصين.

من جهتها، قالت وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند أنها تلقت شكاوى عديدة حول قيام بعض التطبيقات بسرقة ونقل بيانات المستخدمين خلسة بطريقة غير مصرح بها إلى خوادم موجودة في مواقع خارج الهند.

وفي البيان الرسمي الذي صدر من وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند، لم يتم ذكر الصين بشكل خاص على أنها الجهة المسؤولة عن سرقة بيانات المستخدمين، إلّا انه تم الحديث حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها والتي من شأنها حماية مصالح مستخدمي الهاتف المحمول والإنترنت في الهند وذلك من خلال حظر ومنع استعمال التطبيقات التي تدور حولها الشكوك.

وبحسب التقارير الإخبارية، فإن الهند قررت حظر التطبيقات الصينية خاصة بعد أن تصاعدت التوترات بين البلدين بسبب النزاع الحدودي المستمر على مناطق في إحدى سلاسل جبال الهملايا وتدعى "كاراكورا"، إلى جانب إقليم لاداخ الشرقي الحدودي.

حتى هذه اللحظة، حظرت الهند عددًا من التطبيقات ذات الشعبية الكبيرة، ويقال أن ببجي موبايل والتي تنحدر من الشركة الصينية العملاقة "Tencent"  هي واحدة من أضخم الشركات في الصين المتخصصة في صناعة الألعاب.

وفي نفس الوقت، كانت الهند تعد واحدة من أكبر الدول وأكثرها استخدامًا لتطبيق "تيك توك"، وعلاوة على كل ما سبق، الهند لن تسمح حتى بالوصول لأي من التطبيقات التي تم حظرها ولا بأي طريقة، لأنه من المتوقع أن تقوم أيضًا بحظر كل التطيبقات الخاصة بالشبكات الافتراضية "VPN".
 

الهند ببجي تطبيقات

احدث المقالات

X