تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تصميم أقنعة تنفس بأشكال مطابقة للجزء السفلي من الوجه
تصميم أقنعة تنفس بأشكال مطابقة للجزء السفلي من الوجه

بعد تفشّي كورونا..تصميم أقنعة تنفس بأشكال مطابقة للجزء السفلي من الوجه!

2020-02-27

أطلقت مصممة تعيش في سان فرانسيسكو أقنعة تنفس من نوع "N95" ستحمي من الإصابة بفيروس كورونا الخطير، ولكن الجديد في الأمر أن هذه الأقنعة تم طباعتها وتصميم أشكالها لتكون مطابقة لشكل وجه الشخص من الجزء السفلي، وذلك سيفيد كثيرًا خاصة مع وجود ميزة التعرف على الوجه في الهواتف الذكية. 

وقالت المصممة دانييل باسكن أنها لن تبدأ بإنتاج كميات من هذه الأقنعة حتى يتم التحكم في النقص العالمي الحاصل في صناعة أقنعة التنفس نتيجة الطلب المتزايد عليها بعد تفشي المرض في الصين. 

ووسط النقص عالميًا في أقنعة N95، بسبب انتشار فيروس كورونا في ووهان الصين، ابتكرت المصممة دانييل باسكن قناع جديد لن يحميك فقط من الإصابة بالمرض، ولكنه سيجعلك تبدو وكأنك قطعة فنية تمشي على أقدامها في الشارع. 
ويطلق على أقنعة التنفس المعدلة هذه اسم "Resting Risk Face"، حيث تبدو مثل شكل الشخص الذي يرتديها، وذلك يعني أنه لن يواجه أي مشاكل عند استعمال

هاتفه المحمول وخاصية الـFace ID، وبالتالي لن يكون هناك أي داعي لإزالة القناع أو الكمامة لاستعمال الهاتف وفتحه.

وكشفت دانييل باسك المصممة لهذه الأقنعة الجديدة أنها خرجت بهذه الفكرة بعدما كانت في نقاش مع أصدقائها حول فعالية الأقنعة في منع العدوى والإصابة بالفيروسات، وبما أنها متخصصة في تقنيات الطباعة، بدت لها الفكرة واضحة وقابلة للتنفيذ بالنسبة لها. 


ووفقًا لإدارة الغداء والدواء الأمريكية، يقوم جهاز التنفس "N95" بحظر ما لا يقل عن 95% من الجزيئات الصغيرة جدًا المحمولة بالهواء، ومع ذلك حتى N95 المجهز بشكل صحيح لا يلغي تمامًا خطر المرض أو الوفاة. 

وبينما تقوم الشركات الأخرى بعمل وجهد كبير لإنشاء تكنولوجيا للتعرف على الوجوه التي ترتدي الأقنعة، قالت باسكن أن الحل الذي أتت به أقل تعقيدًا.
وللحصول على قناعك المخصص، سيكلفك ذلك 40 دولارًا، وسيكون عليك أولًا تحميل صورة لوجهك على تطبيق "Mobile Resting Risk Face".

وبحسب الموقع الخاص بالأقنعة ذات التصميم الجديد، ستحتاج إلى إلتقاط صورتك في وضح النهار لأن الضوء الطبيعي يعمل بشكل أفضل، ويمكنك بعد ذلك تعديل صورتك وأي مشكلات أخرى تتعلق بكيفية ظهور الوجه على القناع. 

وبغض النظر عن المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا، تقول باسكن أن الأشخاص الذين يعملون في المستشفيات أو بالقرب من المواد الكيميائية سيحتاجون دائمًا إلى أقنعة، لذلك ترى أن هناك قاعدة مستخدمين مستمرة لما سوف تقوم بإنتاجه، أما بالنسبة لبقية أفراد المجتمع فهي ترى مستقبلًا قاتمًا حيث سيحتاج الجميع قريبًا لارتداء أقنعة في سبيل الحماية من آثار حرائق الغابات. 

أقنعة تنفس كورونا مرض الكورونا فيروس كورونا الكورونا

احدث المقالات