تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة تسيلا
شركة تسيلا

بعد إعلان ايلون ماسك عن بطارية جديدة .. خسارة بـ 50 مليار في أسهم شركة تسلا

2020-09-28

خفض اعلان ايلون ماسك قيمة شركة تسلا السوقية بـ 50 مليار دولار أمس الثلاثاء بالإعلان عن بطارية جديدة.

كان ايلون قد وعد بخفض التكاليف الكهربائية بشكل جذري بالبطارية الجديدة، وأنه يوشك على تقديم سيارة كهربائية ذاتية القيادة بقيمة 25 ألف دولار فقط، ولكنه خرج أمس ليقول إنها تبعد حوالي 3 سنوات على الأقل.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلن ماسك أن الشركة تنتج حاليا خلية البطارية المسماة 4680، في مصنعها التجريبي فريمونت جيجا، والتي من شأنها أن تقلل من التكلفة وتخفض سعر مبيعات سياراتها الكهربائية لتصبح أقرب إلى السيارات التي تعمل بالبنزين.

ويعتقد الخبراء أن هذه الخلية الجديدة من شأنها أن توفر 6 أضعاف الطاقة وتزيد من نطاق السيارة الكهربائية بنسبة 16 %.

Musk called it the 'Tesla drive-in movie theater,' when he took the stage overlooking a parking lot of Teslas with attendees sitting inside to adhere to social distancing recommendations

كما كشف ماسك عن خطط الشركة لصنع 20 مليون سيارة كهربائية سنويًا، إلى جانب نموذج ذاتي القيادة بأسعار معقولة تصل إلى 25 ألف دولار.

إلا أن اعلان ماسك أدى إلى خسارة الشركة 20 مليار دولار خلال ساعتين فقط بعد إغلاق التداول يوم الثلاثاء وهو انخفاض بنسبة 5.6٪، ثم انخفضت قيمة الشركة السوقية بنسبة 6.9٪ أخرى بعد ساعات.

وقال المحلل روث كابيتال بارتنرز كريغ إروين: "لم يناقش ماسك أي أمور تامة حول البطاريات، ولم يكن هناك شيء ملموس، وذلك على الرغم من أن المستثمرون كانوا يتوقعون إعلانين مهمين في يوم البطارية الذي يروج له ماسك، وهما تطوير بطارية المليون ميل، والتي من المفترض أن تدوم لمدة 10 سنوات أو أكثر، وهدف محدد لخفض تكاليف السيارات الكهربائية.

شركة أخبار تكنولوجيا تسيلا سيارات

احدث المقالات