تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بعد أن تعرف فوائد التقبيل الآتية، لن تخرج من بيتك الّا بعد تقبيل زوجتك
بعد أن تعرف فوائد التقبيل الآتية، لن تخرج من بيتك الّا بعد تقبيل زوجتك

بعد أن تعرف فوائد التقبيل الآتية، لن تخرج من بيتك الّا بعد تقبيل زوجتك!

2022-08-10

التقبيل رائع لزيادة الارتباط الرومانسي بين الأزواج، لا بل أروع للصحة! دعنا نضع مخاوف عدوى الانفونزا جانباً، فالتقبيل له معانٍ كثيرة. فهو الطريقة المثالية لانهاء موعد غرامي، أو كلمة الوداع المناسبة لزوجتك


عند سفرها، وغيرها الكثير. أمّا عن فوائده فحدّث ولا حرج، فما يحدث خلف كواليس تقارب الشفاه والألسن هو أكثر بكثير مما تتوقعه

 وفيما يلي 4 فوائد للتقبيل بين الأزواج:

 

1- مفيد للصحة

يعزز التقبيل مناعة الجسم، حيث يحفّزه على افراز أجسام مضادة تقضي على البكتيريا الضارّة في جسم الرجل. كما يحمي التقبيل الأسنان من التسوس بسبب الافراز الزائد للعاب الذي يغسل الأسنان.

 

2- يحرق الدهون

 العديد من الدراسات أجمعت أنّ التقبيل يحرق من 2 الى 6 سعرات حرارية في الدقيقة. بالتأكيد هي ليست كرياضة المشي ولكن ساعة من التقبيل كافية في حرق نصف علبة من شوكولاته M&Ms ناهيك عن المتعة في ذلك!

 

3- يحافظ على عضلات الوجه قوية

 هل تعلم أن 30 عضلة تنقبض وتنبسط في أثناء جلسة تقبيل واحدة! فهذا عبارة عن تمرين أكثر من رائع لعضلات وجهك وفمك ولسانك. نعلم أن عضلات المعدة المشدودة وعضلات صدرك تهمّك أكثر، لكن في التقبيل تحصل على تمارين لعضلات لا يمكن تمرينها في النادي الرياضي.

 

4- يريح النفسية ويساعد في ارتخاء الأعصاب

تقول التقارير العلمية أنّ التقبيل يزيد من مستويات الأوكسيتوسين، وهو المركّب الكيميائي المهدئ في الجسم. وأيضا يزيد من نسبة الاندورفين، وهو المركّب الكيميائي المسؤول عن الشعور بالسعادة. وفي تبادل اللعاب يلاحظ زيادة في الدوبامين، والذي يساعد في زيادة مشاعر الرومانسية.

 

علاقات أزواج حب فوائد التقبيل

احدث المقالات