تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة تسيلا
شركة تسيلا

بسبب نقص خلايا البطاريات .... تسلا ىتؤجل طرح مركبة Tesla Semi إلى عام 2022

2021-08-09

كشفت شركة صناعة السيارات الأمريكية تسلا عن تأجيل طرح مركبة Tesla Semi مرة أخرى إلى عام 2022، بعد ثلاث سنوات من هدف الإطلاق الأصلي في عام 2019.

وفي العام الماضي، أعلنت الشركة أنها اضطرت إلى تأخير إطلاق السيارة إلى 2021 لكنه لم توضح سبب اتخاذ القرار وما إذا كان بسبب الوباء. واليوم كشفت تسلا للمساهمين أن مركبة Tesla Semi ستتأخر نقص خلايا البطاريات وتحديات سلسلة التوريد العالمية.

وكشفت الشركة في بيان لها؛ "نعتقد أننا ما زلنا على المسار الصحيح لبناء أولى سياراتنا من طراز Y في برلين وأوستن في عام 2021. وستتأثر وتيرة الإنتاج ذات الصلة بالتقديم الناجح للعديد من تقنيات المنتجات والتصنيع الجديدة، والتحديات المستمرة المتعلقة بسلسلة التوريد والتصاريح الإقليمية".

وتابع، "وبسبب التوافر المحدود لخلايا البطاريات وتحديات سلسلة التوريد العالمية، قمنا بتأجيل إطلاق مركبة Semi truck إلى عام 2022".

جدير بالذكر، فقد استغرق تصنيع شاحنة Tesla Semi سنوات، منذ الكشف عنها في العام 2017، وقد شوهد النموذج الأولي لشاحنة Tesla Semi الكهربائية للمرة الأولى على طريق سريع مزدحم في ولاية كاليفورنيا.

تسلا

وقد كان من المقرر طرح الشاحنة في عام 2019، وفي أبريل من العام الماضي، قالت الشركة إنها ستؤجل الإنتاج حتى هذا العام. واليوم عادت الشركة من جديد لتوجل الإطلاق لعام 2022.

وبالنسبه للمواصفات، تتميز الشاحنة بطبقة طلاء فضية وتصميم أمامي أنيق، جنبا إلى جنب مع شعار " تسلا" الأيقوني في مقدمة ووسط غطاء المحرك. ويتميز الطراز Semi بأربعة محركات كهربائية مشتقة من سيارة Model 3، تمكنه من السير دون إصدار ضجيج الحمولة الذي يسمع من طرازات الديزل التقليدية.

كما كشف الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، فأن شاحنة Tesla Semi قادرة على قطع مسافة 800 كم بشحنة كهربائية واحدة، وتسارعها من 0 إلى 100 كم/ س خلال 20 ثانية فقط، وبذلك تعد أسرع شاحنة في العالم.

وعند فصل الحمولة أو الجزء الخلفي من الشاحنة يصل تسارعها إلى ٥ ثوانٍ فقط، وهي قادرة على السير لمسافة 1.6 مليون كم دون مشاكل.

ووفقاً للسيد ماسك، فمن المتوقع، أن تكون الشاحنة عبارة عن مركبة للخدمة الشاقة تعمل بالبطارية ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 300 ميل بشحنة واحدة، وتأمل تسلا أن تتنافس في النهاية مع محركات الديزل التقليدية، التي يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 1000 ميل على خزان وقود واحد.

لقراءة المقال من المصدر الأصلي

تكنولوجيا اعمال أخبار سيارات

احدث المقالات