تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تأجيل أول مهمة لفريق ناسا سبيس إكس
تأجيل أول مهمة لفريق ناسا سبيس إكس

بسبب شدة الرياح.. تأجيل أول مهمة لفريق ناسا سبيس إكس

2020-11-16

تم إرجاء رحلة فريق ناسا سبيس إكس التي كان من المقرر ان تنطلق اليوم في تمام الساعة 7:27 مساءً ليوم الأحد وذلك بسبب شدة الرياح وايضًا وجود بعض المشكلات الخاصة بتعزيزات الصاروخ والتي من الممكن ان تهدد سلامة المهمة.

ونشرت عدة صحف مثل " بيزنس إنسايدر " و " ميرو " البريطانية، انه نقلًا عن وكالة ناسا ان المهمة الاولى التي يُطلق عليها اسم Crew-1،لفريق ناسا سبيس اكس المكون من رائد فضاء ياباني وثلاثة رواد امريكان والتي كان من المقرر ان تقلع من كيب كانافيرال ، فلوريدا، تم ارجاؤها ليوم الأحد بدلًا من السبت بسبب شدة الرياح وبعض التعزيزات التي قد تهدد سلامة العملية.

وسيؤثر هذا التأجيل على مدة الرحلة وسيؤدي إلى إطالتها لمدة تتراوح بين 8- 27 ساعة.

وشارك جيم بريدنشتاين، مدير وكالة ناسا عبر صفحته الرسمية على تويتر نبأ التأجيل وأكد ان المهمة تم ارجاؤها ليوم الاحد الـ15 من شهر نوفمبر بتوقيت الولايات المتحدة.

وأعلنت وكالة ناسا الامريكية هذا الاسبوع حصولها على اعتماد كبسولة سبيس اكس دراجون وصاروخ Falcon 9 حتى يصعد رواد الفضاء على متنهم لأول نظام فضاء طيران تجاري في التاريخ.

وعقب بعدها إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس اكس ان هذا الامر بمثابة     مساعدة للبشرية لاكتشاف كواكب جديدة والعودة للقمر والذهاب لكوكب المريخ.

ناسا فضاء طيران

احدث المقالات

X