تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الخلايا الشمسية
الخلايا الشمسية

بسبب المنافسة الصينية.. شركة باناسونيك تقرر إيقاف إنتاج الألواح والخلايا الشمسية

2021-02-04


تستعد الشركة اليابانية العملاقة باناسونيك للإبتعاد عن مجال تصنيع الخلايا و وألواح الطاقة الشمسية وذلك بسبب تصاعد وتيرة المنافسة الصينية التي طغت بشكل كبير في المجال بعد ان كانت باناسونيك هي الشركة المتصدرة في الأسواق.

وأكد تقرير صادر عن صحيفة " NikkeiAsia "، ان شركة باناسونيك قررت إيقاف تصنيع الخلايا والألواح الشمسية وذلك في أوائل شهر مارس/ أذار لعام 2022 في مصانعها الموجودة بماليزيا ومحافظة شيمانه اليابانية والسبب وراء ذلك هو المنافسة الصينية لها والتي استطاعت إنتاج هذه الأشياء بتكلفة أقل من المعتاد وادى ذلك لتصدرهم السوق والإطاحة بالشركة اليابانية حتى في الأسواق المحلية.

Panasonic

وتعتبر هذه الخطوة التي تعتزم باناسونيك تنفيذها العام المقبل بمثابة خروج كامل لها من مجال تصنيع الطاقة الشمسية وذلك بعد ان أنهت مشاركتها ايضًا في عام 2020 مع شركة تسلا الأمريكية في مجال تصنيع الخلايا الشمسية.

وأفادت الصحيفة ان شركة باناسونيك ستتوقف عن التصنيع ولكنها ستستمر في  الحصول على الألواح الشمسية من من الشركات المنتجة الاخرى حتى تحافظ على قوة الصناعة في هذا المجال بمعنى انها تتولى الأعمال التجارية الخاصة باستخدام هذه الألواح في الأغراض السكنية والمنزلية عن طريق الحصول عليها من الشركات المُصنعة الاخرى بعد ان تتوقف عن عملية التصنيع.

Panasonic Logo

ووفقًا للصحيفة فإن المنافسة الصينية الكبيرة في مجالة تصنيع خلايا وألواح الطاقة الشمسية أدى لانخفاض السعر بمقدار الثلث وذلك خلال عام 2012 واستمرت المنافسة في الصعود حتى أجبرت الشركات المصنعة الصينية سوق التصنيع الياباني الخروج من مضمار المنافسة والسباق.

الخلايا الشمسية منافسات تجارة تكنولوجيا اخبار

احدث المقالات