تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سيارة آبل
سيارة آبل

براءة اختراع تكشف مزايا جديدة في سيارة أبل

2021-03-03

كشفت براءة اختراع أن شركة أبل تخطط لتزويد سيارتها الجديدة بقدرات مميزة تتنوع بين تكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الإفتراضي والقيادة الذاتية.

Apple has plans for a VR display system that would combat motion sickness with moving backgrounds that followed the motion of the car

منذ عام 2014 وتعمل شركة أبل على تطوير سيارتها المنتظرة في سرية تامة، وفي الأشهر الماضية قدمت براءات اختراع عديدة تشير إلى الكثير من المزايا المذهلة.

An application for 'Concealed User Interfaces' suggests touchscreens hidden in doors, seats and other surfaces. To turn on the radio 'passengers could tap, touch, or pinch their surroundings'

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت صحيفة "دونغ أ إلبو" الكورية أن آبل تستعد لاستثمار 3.6 مليار دولار في شركة كيا موتورز حتى تتمكن من بناء سياراتها الكهربائية على أمل اطلاقها إلى السوق في عام 2024.

وأشارت التقارير إلى أن أبل تجري محادثات عديدة مع موردي أجهزة الاستشعار المختلفة بما في ذلك رصد الضوء والمجال ولايدار، التي تستخدم لارشاد السيارات ذاتية القيادة.

Apple suggests an AI system that would be able to interpret hand  signals from a traffic cop, crosswalk guard, or other 'traffic director'

وكشف براءات الاختراع مزايا ذكية مثل، باب ذكي لا يفتح إذا كان هناك شخص أو سيارة قريبة اكثر من اللازم، ويبدو أن التقنية أما تمنع فتح الباب تماما أو تحد من حركته لتجنب الاصطدام بالجسم القريب.

في حين تشير وثيقة أخرى إلى خاصية تمكن السائق من امر السيارة بإبقاء النوافذ والابواب مغلقة لمنع دخول المياه إذا كانت السيارة تغرق، وفي تلك الحالة ستقوم السيارة بفتح احزمة الأمان واطلاق معدات للطفو قبل أن تتأكد من أن الركاب جاهزين للخروج.

Apple has reportedly been working on an autonomous electric vehicle at least since 2014 but has been notoriously quiet about details

ولم تكتف أبل بكل ذلك فقط، بل تعمل على ميزة تفحص حالة الفرامل وتحجز موعد لدى مركز الصيانة في حالة الحاجة لذلك، كما ستتميز السيارة بعدة شاشات في الجزء الداخلي من الأبواب والتي ستؤدي عدة مهام.

وتخطط أبل إلى استبدال الزجاج بشاشات واقع افتراضي، يمكنها عرض فيديو يخفف من الغثيان ودوار الحركة إذا كان الراكب يعاني من هذه الحالة.

 

ابانوب سامي

سيارات تكنولوجيا آبل أخبار تصريحات

احدث المقالات