تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
باكستان تنضم لقائمة الدول التي تحظر تطبيق "تيك توك" وهذه هي الأسباب
باكستان تنضم لقائمة الدول التي تحظر تطبيق "تيك توك" وهذه هي الأسباب

باكستان تنضم لقائمة الدول التي تحظر تطبيق "تيك توك" وهذه هي الأسباب

2020-10-12

أصدر قطاع الإنترنت ومنظم الإتصالات في باكستان قرارًا بحظر تطبيق الفيديوهات الشهير "تيك توك"، وذلك بعد أن فشل التطبيق في حذف وإبعاد الفيديوهات غير الأخلاقية وغير اللائقة من الظهور للمستخدمين. 

ويأتي حظر "تيك توك" من قبل منظم الاتصالات في باكستان بعد مرور شهر تقريبًا على حظر عدد من تطبيقات المواعدة بما فيهم "Tinder" و "Grindr" والتي تم اتخاذ قرار منع استخدامها لنفس الأسباب.

وبحسب التقارير، فقد تم تحميل تطبيق "تيك توك" حوالي 43 مليون مرة في باكستان، وهذا يضع باكستان في المركز الـ12 كأكبر سوق للتطبيق اعتمادًا على عدد التنزيلات، في حين أن عدد مرات تحميل التطبيق بشكل عام من خلال متجر آبل ومتجر جوجل وصلت لـ2.2 مليار تنزيل. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حظر التطبيق، حيث قامت الهند قبل شهور قليلة بحظر "تيك توك" أيضًا، وذلك بعد تصاعد التوترات بينها وبين الصين المنشأ الأصلي للتطبيق، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية لا زالت مستمرة في إجراءاتها لحظر التطبيق بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي. 

في ذات السياق، كان قطاع تنظيم الاتصالات في باكستان قد أعلنوا في وقت سابق وقالوا بأنهم منحوا وقتًا كافيًا لتطبيق "تيك توك" للتجاوب مع مطالب ومخاوف الدولة إلّا أن الشركة فشلت في تحقيق ذلك ولم يمتثلوا بشكل كامل. 

أما بالنسبة لتطبيق "تيك توك" فقد قال المتحدث الرسمي باسم الشركة حول ما حدث في باكستان أن التطبيق عبارة عن منصة شاملة مبنية على أساس التعبير الإبداعي، وحاليًا يأمل التطبيق الصيني بأن يتم التوصل إلى نتيجة مع قطاع تنظيم الاتصالات الباكستاني للمساعدة في خدمة مجتمع الإنترنت. 
 

باكستان تيك توك تطبيق

احدث المقالات

X