تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العلاقة الرومانسية
العلاقة الرومانسية

انتبهي.. هذه المشاعر تشير إلى أنك في علاقة مؤذية

2021-08-17

العلاقة السامة أو المؤذية هي التي تشعرك بأنك دون دعم وقليلة الشأن وغير سعيدة ومحاصرة، وفي كثير من الأحيان، تكون ديناميكية العلاقة غير صحية ومتجذرة بحيث يصعب التعرف عليها من الداخل، وحينها تشعرين بالمشاعر التالية:

الغيرة

الغيرة شعور طبيعي حتى في العلاقات الصحية، ولكن إذا أصبح شعورًا مستمرًا ومزعجًا يحدد أفكارك في شريكك، فيجب أن تلقي نظرة فاحصة على علاقتك، لأنها قد تتضمن مشكلات في الثقة أو التلاعب العاطفي أو عدم الاحترام.

السيطرة

عادة ما تكون الغيرة مقدمة للسلوك المسيطر، فإذا كنت تعتقدين أن شريكك غير مخلص أو غير جدير بالثقة، قد تسعين للبدء في مراقبة نشاطه وتحركاته أو التنصت على رسائله ومحادثاته وسعيك للسيطرة على العلاقة والتحكم في شريكك.

السرية

تعتبر السرية الوجه الآخر للسيطرة، فإذا شعرت أن شريكك يتحكم بك، فمن المحتمل أن تحاولي إخفاء نشاطك خوفًا من إغضابه أو خلق سوء فهم.

الوحدة

يجب ألا تشعري بالوحدة أبدًا في علاقتك، حتى عندما تكونين بعيدًا عن شريكك، حيث يجب أن تشعري أنكِ محبوبة وتحظين بدعم شريكك أينما كان.

عدم الأمان

الشعور بعدم الأمان من أبرز العلامات على العلاقة المؤذية، وقد يكون هذا الشعور نتيجة شعورك بأن شريكك قد يتخلى عنك في أي لحظة، أو يسعى لبذل أقل قدر ممكن من الجهد في العلاقة.

التجاهل

يجب أن تكوني قادرة على التحدث بصراحة مع شريكك وتشعرين بالاحترام المتبادل، وإذا شعرت بالتجاهل من قبل شريكك فهذه العلاقة غير صحية.

رومانسية حب زواج اهتمام عناية
 
 

احدث المقالات