تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
انتبهي لهذه الأخطاء عند العمل من المنزل
انتبهي لهذه الأخطاء عند العمل من المنزل

انتبهي لهذه الأخطاء عند العمل من المنزل

2021-04-25

اضطر وباء كورونا معظم موظفي العالم للعمل عن بُعد من المنزل، ويبدو أن هذه الصحية ستستمر طوال مدة وجود الوباء وربما بعد ذلك، حيث وجدت الشركات أن الامر فعال ويمكن أن يوفر لها الكثير من النفقات، ولكن هذا التغيير الكبير في روتين العمل يؤدي إلى وقوع العديد منا في أخطاء تقلل من انتاجيتنا:

العمل من الفراش أو الأريكة

يميل العديد من الذين بدأوا العمل عن بُعد إلى العمل من راحة أسرتهم أو أريكتهم دون تحليل مدى ضرر ذلك على صحتهم الجسدية والعقلية، حيث يؤدي الانحناء إلى مشاكل جسدية تؤثر على الصحة والانتاجية، ولذلك ينصح الخبراء بالعمل على مكتب وكرسي لتجنب هذه المشاكل.

نسيان التواصل مع فريقك

قد يكون العمل في العزلة متعبًا، حيث يمكن أن يكون هناك نقص في التواصل، مما يساهم في الإرهاق والشعور بالإهمال، ولذلك يجب على مديري الفريق التأكد من وجود اتصالات كافية عبر الرسائل النصية ومكالمات الصوت أو الفيديو لمعرفة المهمة وحالات المشروع وإنتاجية عمل الموظفين وما إذا كانوا يواجهون أي مشاكل وما إلى ذلك.

عدم وضع حدود

يحتوي المنزل على الكثير من عوامل التشتيت التي لم تكن موجودة في أماكن العمل، ولكن من الضروري الحفاظ على هيكل العمل حتى في المنزل، وذلك من خلال إنشاء قائمة بمهام العمل، والبقاء داخل جزء معين من المنزل بعيد بقدر الإمكان عن عوامل التشتيت والازعاج للحفاظ على التركيز والإنتاجية.

إهمال الصحة

يحرمك العمل عن بُعد من النشاط البدني البسيط الذي اعتدت عليه في المكتب مثل الانتقال من مكتب إلى آخر والمشي من قاعة مؤتمرات إلى أخرى أو الكافتيريا وغيرها، ونقص الحركة هذا يؤدي إلى آلام مستمرة في الظهر وتنميل في ساقيك وأكثر من ذلك، ولذلك من الضروري الاهتمام بصحتك.

إهمال مهاراتك العامة

رغم السلبيات، يمكن أن يكون العمل عن بعد مفيدًا للموظف أيضًا، حيث يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة من خلال ترقية مهارات الاتصال الكتابي والشفهي، ومعرفة المزيد حول التطبيقات التقنية التي يمكن أن تجعل العمل أسهل وأكثر انتاجية.

وبعد التواصل من خلال الرسائل النصية والمكالمات، يجب أن تكوني قادرة على استنتاج الحالة المزاجية للموظف في فريقك من نبرة صوته وما إذا كان يشعر بالتوتر.

ارتداء البيجامة أثناء العمل

الأشخاص الأكثر إنتاجية ونجاحًا لا يرتدون البيجامات أبدًا أثناء العمل عن بُعد، فارتداء بدلة العمل المعتادة وكأنكِ ذاهبة للمكتب يهيئك عقليا للعمل، وفي حين يواجه الكثيرين صعوبة في اتباع هذا الروتين، يمكنك محاول الوصول إلى روتين يمنحك نفس الشعور بالذهاب للمكتب.

العمل من المنزل أخطاء تباعد اجتماعي كورونا

احدث المقالات