تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 عبارات تجعلك تظهرين "ضعيفة" في العمل
عبارات تجعلك تظهرين "ضعيفة" في العمل

انتبهي.. عبارات تجعلك تظهرين "ضعيفة" في العمل

2022-11-04

في العالم المهني، الذي يدور حول بقاء الأصلح، يمكن أن يكون لإظهار الضعف أن يؤدي إلى اضرار كبيرة، فلا أحد يود الظهور كضعيف أو غير واثق من نفسه، وحتى في المواقف الصعبة عليكِ التحلي بالشجاعة وتحافظي على رباطة جأشك لتواصلي العمل، ولكن في بعض الأحيان نقول دون قصد عبارات تؤثر على مسار حياتنا المهنية ويجعلنا نبدو وكأننا لا نستحق المنصب الذي نشغله كما يلي:

"هل يبدو هذا منطقيا؟"

يجب أن يكون ما تقولينه يبدو منطقيًا بالنسبة لك أولاً، فإذا لم تكوني واثقة في كلامك لن يقتنع به أحد حتى لو كان صواب، وإذا لم تكوني متأكدة من الكلام لا تطرحي هذا السؤال فهو يقلل من شأنك ومن شأن كلامك.

"أنا آسفة على إزعاجك"

من شأن الإعلان أنكِ على وشك إزعاج الشخص أن يؤدي إلى زيادة فرص إزعاجه بالفعل، أيضًا، وقولك لكلمة آسفة دون داعي يجعلك تبدين خجولة ومتوترة، فبدلاً من الاعتذار يمكنك قول "شكرًا على الاستماع".

 

 عبارات تجعلك تظهرين "ضعيفة" في العمل


"الأمر خارج عن سيطرتي"

إذا كنتِ تتولين دور قيادي فتجنبي استخدام هذه العبارة حتى لو كانت صحيحة، لأنها ستزيد من شعور فريقك بالتوتر وتظهرك ضعيفة، فأنت القائدة هنا ولا يمكنك ترك فريقك ينهار.

"أنا لست خبيرة، ولكن ..."

عندما تكونين في موقف وتحاولين حمل الناس على احترامك وأخذ أفكارك على محمل الجد، لا تستخدمي عبارات تقوض مصداقيتك، بل كوني أكثر مباشرة.

"أنا آسفة ...."

إن الشعور بالأسف لشيء أخطأت فيه هو لفتة رائعة، ولكن الاعتذار كثيرا علامة على عدم الثقة في النفس والضعف، فهو يشير إلى تقديرك لرأي الآخرين أكثر من رأيك الخاص.

 

سلوكيات يجب عليك اتباعها في العمل.. تعرفي عليها
 

عمل عبارات تجعلك تظهرين سلوكيات

احدث المقالات