تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خيانة الرجل
خيانة الرجل

انتبهي.. الرجال أكثر ميلا للخيانة في هذا العمر

2021-05-04

في حين يجمع العالم بأكمله تقريبا على أن الخيانة الزوجية غير مقبولة أخلاقيا، ومع ذلك تشير الإحصاءات والدراسات الاستطلاعية إلى أن 16 % من الأزواج قد اقاموا علاقة غير مشروعة واحدة على الأقل منذ الزواج.

وفي حين تدخل العديد من العوامل في حالات الخيانة الزوجية، إلا أن الدراسات قد وجدت أن هناك فئة عمرية معينة يزداد فيها ميل الرجل إلى الخيانة، وهي فترة ما فوق الـ 55.

لغة الجسد تكشف خيانة الرجل لزوجته.. يمكنك التأكد ب...

أجرى مركز استطلاعات الرأي الاجتماعية الأمريكي كل عام استطلاعا شخصيا منذ عام 1991 وحتى عام 2000، حول الخيانة الزوجية، وبعد تحليل البيانات وجد الباحثون أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 55 سنة كانوا أكثر ميلا للخيانة الزوجية.

وعلى عكس المعتقدات الشائعة، وجد الباحثون أن الأزواج الأصغر سناً أقل عرضة للخيانة، في حين يتميز الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و79 عاما بأعلى معدلات الخيانة عموما.

ويشير الباحثون إلى نظريتين يفسران هذه النتائج، الأولى تجادل بأن الزين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا أكثر احتمالًا بأنهم يكونوا قد تزوجوا لفترة أطول، وبالتالي تسنح لهم فرص أكثر للخيانة أو تتزايد رغبتهم في اقتناصها مع الوقت.

أما النظرية الثانية الأكثر تفاؤلا تشير إلى أن الأجيال الجديدة تشهد تحولا كبيرا في عادة الخيانة الزوجية، الامر الذي يفسر امتناع الشباب عن الخيانة وتمسكهم بالإخلاص.

علاقات حب سعادة خيانة

احدث المقالات