تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اليابان تكشف النقاب عن كمامة ذكية قادرة على ترجمة الكلام إلى 8 لغات
اليابان تكشف النقاب عن كمامة ذكية قادرة على ترجمة الكلام إلى 8 لغات

اليابان تكشف النقاب عن كمامة ذكية قادرة على ترجمة الكلام إلى 8 لغات (صورة)

2020-07-06

مع انتشار وباء "كورونا" باتت الأقنعة الطبية والكمامات من أساسيات الحياة اليومية، ومن هذا المنطلق شرعت شركة يابانية ناشئة تدعى "دونات روبوتيكس" لتطوير "قناع ذكي" متصل بالإنترنت ويمكنه ترجمة الكلام من اليابانية إلى 8 لغات.


صُمم القناع الذكي ليتم ارتداءه فوق الكمامة الطبية، ويتصل بالهاتف الذكي والتابليت من خلال البلوتوث وتطبيق مخصص يمكن تحويل الكلام إلى رسائل نصية، وإجراء المكالمات، أو تضخيم صوت مرتدي القناع.


ونقلت صحيفة "يابان تايمز" عن تايسوكي أونو، الرئيس التنفيذي لشركة دونات روبوتيكس، قوله: "لقد عملنا بجد لسنوات لتطوير الروبوتات، واستخدمنا هذه التكنولوجيا لإنشاء منتج يتأقلم مع التغيرات المجتمعية الناتجة عن وباء كورونا".


ابتكر مهندسو دونات روبوتيكس فكرة القناع أثناء بحثهم عن منتج لمساعدة الشركة على تخطي العثرة الاقتصادية التي ضربت العديد من شركات العالم.
فعندما ضرب الفيروس التاجي، كانت الشركة قد حصلت للتو على عقد لتوريد روبوتات تعمل كمترجمين ومرشدين في مطار هانيدا في طوكيو، وهو منتج يواجه مستقبلاً غامضًا بعد انهيار صناعة السفر الجوي.


يبلغ سعر القناع البلاستيكي 40 دولارًا، ويمكنه ترجمة اللغة اليابانية إلى 8 لغات منطوقة من خلال تكييف برامج الترجمة التي تم تطويرها للروبوتات.
ومن المقرر أن يتم شحن أول 5000 قناع ذكي من دونات روبوتيكس إلى المشترين في اليابان بدءًا من سبتمبر المقبل، في حين يتطلع أونو إلى بيع المنتج في الصين والولايات المتحدة وأوروبا، حيث يقول إن الاهتمام هناك كبير.
 

اليابان كمامة ذكية ترجمة الكلام كورونا

احدث المقالات