تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
روبوت على القممر
روبوت على القمر

اليابان تضع روبوتًا بحجم لعبة البيسبول على سطح القمر في عام 2022

2021-06-01

تعمل وكالة استكشاف الفضاء اليابانية مع شركة الروبوتات اليابانية " ispace" لاستخدام مركبة الهبوط " HAKUTO-R" لنقل روبوتًا على سطح القمر العام المقبل.

وقد صرحت وكالة استكشاف الفضاء في بيان لها، أن الروبوت القمري القابل للتحول سيكون روبوتًا فائق الصغر وخفيف الوزن للغاية يمكنه العبور في بيئة القمر القاسية. من المتوقع أن يلعب أدوارًا نشطة في بعثات استكشاف القمر المستقبلية أيضًا

وأضافت الوكالة، أن الروبوت يأتى بقطر ثلاث بوصات (80 مم)، أي حجم كرة البيسبول تقريبًا تنفتح لتتدحرج على سطح القمر على عجلتين وكتلته الصغيرة البالغة 250 جرامًا ستساهم في تقليل الحجم أثناء النقل إلى القمر على متن مركبة الهبوط الخاصة بـشركة ispace.

The transforming robot will ride on the the HAKUTO-R lander before it roams the lunar surface in 2022

وأثناء وجوده على سطح القمر، سيلتقط الروبوت ذو العجلتين صورًا لثرى القمر وسطحه وجمع البيانات عن الغبار القمري، ثم يرسلها مرة أخرى إلى مركز التحكم لتحليلها.

من جهته، قال تاكيشي هاكامادا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ispace: "يشرفنا أن وكالة استكشاف الفضاء اليابانية قد عهدت لنا مهمة نقل روبوتها إلى القمر لاستكشاف سطح القمر في المستقبل.

وأضاف هاكامادا، كما يسعدنا أيضًا أن نصنع التاريخ كأول مزود خدمة تجارية لمهمة حكومية على سطح القمر في اليابان.

The robot is being built in part by Tomy, famous for creating Transformer toys, such as Optimus Prime (pictured)

وفقًا لـوكالة استكشاف الفضاء اليابانية، يتم بناء الروبوت بالتعاون مع سونى وجامعة دوشيشا وشركة الترفيه اليابانية تومى، مضيفة أن الوكالة "ستواصل إجراء دراسات لتحقيق استكشاف الفضاء الدولي من خلال الاستفادة من فرص وتقنيات الهبوط على سطح القمر التي تقدمها الشركات التجارية".

روبوت تكنولوجيا القمر أخبار أعمال

احدث المقالات