تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاقات
علاقات

النساء اللواتي يواعدن رجل أصغر منهن أكثر سعادة

2022-02-07

 

في الغالب، تتزوج معظم النساء من الرجل الذي يكبرها عمرًا من سنة إلى ثلاثة سنين، معتقدة أنه الأنسب والشخص الذي ستعيش معه حياة زوجية سعيدة، لكن وفقًا  لطبيب وخبير العلاقات، تميل النساء اللواتي يواعدن الرجال الأصغر عمرًا  أن يعشن حياةً أكثر سعادة ورضا.
 
ولمعرفة المزيد عن العلاقات بين الجنسين، عمل الدكتور "ليهميلر" بدراسة ما يقارب 200 فتاة بينهن نساء يواعدن رجال أكبر عمرًا، وأخريات أصغر عمرًا، بالإضافة إلى نساء يواعدن رجال من نفس العمر.
 
وعند البحث، وُجِد أن النساء اللواتي كن على علاقة مع رجل يصغرهن بعشر سنوات تقريبًا كن الأسعد، كما كنَّ أكثر التزامًا في علاقاتهن مقارنة بالسيدات اللواتي يواعدن رجال يكبروهن أو يساوهن عمرًا.
 
وفي حين لم تكن هناك بيانات كافية بشأن النتائج، فقد قدَّم الباحث أسبابًا محتملة تجعل النساء يشعرن بمزيد من الراحة عند مواعدة الرجال الأصغر سنا؛ موضِّحةً  أن المرأة تمتلك السيطرة نوعًا ما في هذه العلاقة وتشعر نوعًا ما بالمساواة.
 
يضيف البحث أيضًا أن حب وإرضاء امرأة أكبر عمرًا يمنح الرجال الشعور بالسعادة والرضا أيضًا، مما يترك كلا الشريكين في النهاية سعداء، كما أضاف خبراء آخرون أن هؤلاء الثنائيات لديهم توافق ونضج أفضل، ويمكن أن يكونوا أباء أفضل
علاقات حب سعادة كبير السن امرأة

احدث المقالات