تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جوجل
جوجل

الكشف عن منتج جديد لاسلكي من غوغل

2021-08-15

د تطلق غوغل جهازًا جديدًا إلى جانب سلسلة هواتف Pixel 6 وPixel 6 Pro. وبعد الكشف عن أجهزة Nest المنزلية الذكية المحدثة، ظهر "جهاز بث لاسلكي" جديد في موقع لجنة الإتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC)، وأثار حالة من الجدل لدى الأوساط التقنية بسبب ما يكتنفه من غموض.

يحاول موقع gizmochina التقني، كشف حقيقة الجهاز الجديد الذي أعلن عنه غوغل، من خلال تقريره. وأوضح أنه سيتم إطلاق الجهاز في وقت لاحق من العام إلى جانب هواتف Pixel 6 وPixel 6 Pro.

ومعروف أن الأجهزة الجديدة دائمًا ما يجري تقديمها الى المنظمين الحكوميين لاعتمادها، وعادةً لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل إطلاقها، لكن تظل الوثائق الخاصة بهذه الأداة تكشف القليل عن طبيعتها.

 يوضح التقرير أنه تم إطلاق جهاز Chromecast مع نظام التشغيل Google TV في سبتمبر من عام 2020 ، لذا فمن المحتمل جدًا أن يكون الجهاز المعلن عنه حديثًا، عبارة عن مشغل وسائط مطور أو ما يعرف بـ(دونجل) جاهز للإطلاق بحلول سبتمبر من هذا العام.

ونظرًا لظهور جهاز الكروم كاست Chromecast العام الماضي على موقع لجنة الإتصالات الفيدرالية الأمريكية أيضًا في أغسطس، فقد تكهنت تقارير بأن إصدارًا آخر من نفس الجهاز سيصدر هذا العام.


وقد ظهر المنتج الجديد برقم الطراز "GJQ9T" لدى لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) للموافقة عليه. ووصف محرك البحث العملاق، الجهاز الذي اكتشفه موقع Android Police على أنه جهاز بث لاسلكي. فيما لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول الجهاز. 

لكن كونه جهاز بث لاسلكي، يعني أن الجهاز سوف يكون غير قادر على إرسال واستقبال الأفلام، البرامج التلفزيونية والألعاب، مثل أجهزة الكروم كاست.

ووفقًا لـ 9to5Google، ظهرت وثيقة لجنة الاتصالات الفيدرالية، في اليوم الذي أعلنت فيه غوغل أن جرس الباب الجديد بالفيديو من Nest وثلاثة طرز جديدة من NestCam في الطريق. لذلك، قد يكون هذا الجهاز الغامض عبارة عن جهاز NestCam جديد.

في غضون ذلك، لا نعرف على وجه اليقين في الوقت الحالي وظيفة الجهاز اللاسلكي الجديد من غوغل، لكننا نتطلع إلى مزيد من المعلومات عنه خلال الأسابيع القادمة. 
عادةً ما تستضيف غوغل إطلاقًا رئيسيًا آخر للأجهزة في وقت لاحق من العام. في إصدار هذا العام ، نتوقع اطلاق أجهزة مثل Google Pixel 6 ، ومعرفة المزيد عن هذا الجهاز الغامض.

أخبار أعمال تكنولوجيا جوجل تصريحات

احدث المقالات