تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة هواوي
شركة هواوي

الكشف عن المواصفات الرئيسية لهاتف HuaweiMate 50 وحل قريب لمشكلة هواوي

2021-08-14

كشفت شركة هواوي مؤخرا النقاب عن سلسلة هواوي بي 50-  Huawei P50، والتي تضمنت نسختين، الأولى تعمل بمعالج Snapdragon 888 والأخرى بمعالج Kirin 9000، ولكن السلسلة لم تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، مما زاد الطلب على سلسلة Huawei Mate التي تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس، وأدى لزيادة أسعارها.

ووفقا لموقع "جيزتشاينا"، كشفت التسريبات أن هاتف هواوي ميت 50- Huawei Mate 50 سيعمل بمعالج سناب دراجون 898-  Snapdragon 898 من كوالكوم، والذي يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس، ومن المتوقع أن تطلقه الشركة بحلول الربع الثاني من عام 2022.

ويذكر أن شركة هواوي قد حصلت سابقا على براءة اختراع لهاتف جديد بكاميرا أسفل الشاشة، والذي يعتقد أنه هاتف ميت 50 المنتظر.

وأدى الاقبال المتزايد على سلسلة Huawei Mate إلى تطوير الشركة لاحدث مجموعة من السلسلة، وهي هواوي ميت 50- Huawei Mate 50، ومع ذلك واجهت الشركة الصينية بعض التحديات بسبب القيود التي تفرضها الولايات المتحدة عليها، ولكن وفقا لأحدث التقارير، ستكون هواوي قادرة على حل مشكلتها مع شبكات الجيل الخامس في عام 2022 مع اطلاق سلسلة هواوي ميت 50.

هواوي

فمن المعروف أن الحظر الأمريكي كان السبب الرئيسي لعدم دعم سلسلة Huawei P50 لشبكات الجيل الخامس، وذلك لأن هواوي لم تتمكن من شراء مكونات متعلقة بشبكة الجيل الخامس من الشركات الأمريكية أو أي شركة تستخدم التكنولوجيا الأمريكية.

ويذكر أن هناك نوعان من أجهزة شبكات الجيل الخامس، وهما الموجات الصوتية السطحية (SAW) والموجات الصوتية المجمعة (BAW)، ولعدة أسباب مثل الأداء والتقنية، تعتبر الموجات الصوتية المجمعة هي الخيار الأول للهواتف المحمولة، إلا أن الولايات المتحدة تسيطر على 87% من هذه السوق العالمية، ولذلك قد لا تتمكن هواوي من اصدار هواتف تدعم التقنية حتى تحل مشكلتها مع الولايات المتحدة.

ومع ذلك، هناك تقارير تفيد بأن شركة Huawei والصناعة الصينية تتحرك بشكل أسرع مما كان متوقعًا، ووفقًا لسلسلة التوريد الخاصة بشركة هواوي.

 

شركة هواوي هواتف تكنولوجيا أخبار اعمال
 
 

احدث المقالات