تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك وتويتر
فيس بوك وتويتر

الثريد.. فيس بوك يقلد ميزة موجود في تويتر

2021-07-07

كشفت التقارير أن شركة فيسبوك تعمل على اختبار ميزة جديدة مستوحاة من تويتر في تطبيقها، وهي الآن متاحة لبعض المستخدمين وستكون متاحة للجميع في الفترة القادمة.

بدأت شركة فيسبوك في اختبار الميزة الجديدة والمسماة ثريد -THREAD ، والمشابهة لميزة موجودة في تويتر، حيث بدأت فيسبوك اختبارها مع عدد صغير من صفحات الشخصيات العامة

ووفقا لموقع "ديجيتال انفورمايشن وورلد"، قامت فيسبوك بمنح بعض المستخدمين خيار إنشاء منشور جديد مرتبط بمنشور سابق.

Image

ووفقًا للتقارير، تهدف الميزة الجديدة إلى ربط المنشورات ببعضها البعض حتى يتمكن المشاهدون من متابعة موضوع بسهولة عبر منشورات متعددة دون الحاجة للبحث عنه في حساب المستخدم.

هذا وكان مستشار وسائل التواصل الاجتماعي "مات نافارا" أول من يرصد هذه الميزة في النسخة التجريبية، ونشر لقطات شاشة للخاصية الجديدة.

ومن المقرر أن تمكن الخاصية المستخدمين من عرض المنشورات الإضافية في سلسلة رسائل في موجز الأخبار للمستخدمين على أنها مرتبطة المنشورات السابقة.

وأشارت شركة فيسبوك أن المشاركات المترابطة ستأتي بزر "عرض موضوع المنشور" للسماح للمستخدمين بمشاهدة جميع المنشورات في السلسلة المرتبطة ببعضها.

وتعتبر خاصية الثريد من المميزات الهامة جدا في تطبيق التغريدات تويتر، إلا أن تويتر يقيد عدد حروف المنشور، في حين سيسمح بعدد أكبر من الحروف، مما يجعل الخاصية الجديدة لفيسبوك متفوقة على الاصلية في تويتر.

ويعتقد أن خاصية الثريد سيكون لها وظيفة مختلفة على تطبيق فيسبوك، وعلى سبيل المثال، يمكن استخدامها عند التدوين المباشرة عن حدث ما أو نشر تحديثات لمنشورات سابقة.

Image

ومع ذلك، في حين يتوقع الخبراء أن تصل الخاصية قريبا على جميع المستخدمين بعد أن حققت نجاحا في التجارب، إلا أن فيسبوك لم تؤكد بعد أنها ستطرح الخاصية على نطاق أوسع أو موعد طرحها.

ويذكر أن مرحلة الاختبار تعني أن بعض المستخدمين في كل منطقة يمكنهم الحصول على الخاصية الجديدة بشكل عشوائي لاختبارها، حتى تتوصل الشركة إلى التعديلات المناسبة والعثور على الأخطاء التي تتطلب إصلاح قبل طرحها لعامة الناس بشكل متكامل دون الحاجة لتعديلها لاحقا.

فيس بوك تويتر أخبار أعمال تكنولوجيا

احدث المقالات