تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأشخاص 3 أنواع في فترات الوباء .. فإلى أي نوع تنتمي؟
الأشخاص 3 أنواع في فترات الوباء .. فإلى أي نوع تنتمي؟

الأشخاص 3 أنواع في فترات الوباء .. فإلى أي نوع تنتمي؟

2020-04-29

يعيش العالم، الآن، فترة طويلة من الإغلاق على الكثير من المستويات بسبب الفيروس التاجي "كورونا"، لكن اكتشف الباحثون أن الأشخاص خلال فترات الوباء ينقسمون إلى ثلاث فئات، ذكرها موقع " cosmopolitan"، لذا تعرف عليها وانظر إلى أي فئة منها تنتمي.

فقد اكتشف باحثون في جامعة كينجز كوليدج بلندن بالاشتراك مع شركة أبحاث السوق Ipsos MORI، أن الاستجابات العاطفية المتنوعة من عامة الناس لفترة الجائحة تميل إلى ثلاثة أنواع شخصية، وهي "المتقبلين"، و"المعانين"، و" المقاومين". 

مجلة برج المراقبة،‏ العدد الاول ٢٠١٧ | كيف اتمتع بقراءة الكتاب ...
فعند سؤال 2250 فردًا -من جميع الأجناس، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 75 عامًا-، لاحظ الفريق بعض الأنماط الواضحة الناشئة - وهي أننا نميل إلى التعامل مع الأزمة إما بقبولها أو المعاناة منها أو مقاومتها.

وبتفصيل الاختلافات الثلاثة، أظهرت النتائج أن 48٪ من الأشخاص "يقبلون" بشكل عام الوباء، و 44٪ "يعانون" بسببه و 9٪ "يقاومونه" بنشاط. 
ويُظهر تقسيم كل مجموعة مزيدًا من نقاط الاختلاف المثيرة للاهتمام، على سبيل المثال 12٪ فقط في تقرير مجموعة القبول التي تعاني من مشاكل في النوم منذ بداية الوباء، مقارنة بـ 64٪ في مجموعة المعاناة.

ومن المرجح أن تقع النساء في المعسكر الأخير أيضًا (بمتوسط عمر 44).

وأفادت مجموعة "المعاناة" أن قضاء المزيد من الوقت في التفكير في الفيروس التاجي أكثر من المعسكرين الآخرين.
وتميل المجموعة المقاومة من الأشخاص إلى أن يكونوا (ولكنهم ليسوا دائمًا) من الذكور الأصغر سنًا الذين للأسف لا يبدو أنهم يتبعون قواعد الإغلاق وكذلك أقسام القبول أو المعاناة من المجتمع.

ووفقا للأبحاث فإن الشيء المهم الذي يجب أن نتذكره هو أنه مع ذلك نشعر الآن أنه لا توجد طريقة "طبيعية" أو "صحيحة أو خاطئة" لمعالجة جميع التغييرات الجارية.

ومع ذلك، بغض النظر عن مدى تقييد قواعد الإغلاق لنا، فهي في مكانها، وليس هناك عذر لخرقها.

علاقات أشخاص تعامل سلوك صفات

احدث المقالات