تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 الأشخاص الجذابون أكثر عرضة للانفصال سريعًا
الأشخاص الجذابون أكثر عرضة للانفصال سريعًا

الأشخاص الجذابون أكثر عرضة للانفصال سريعًا

2021-06-10

أخبار سيئة للأشخاص الذين يتمتعون بمظهر جيد،  فوفقًا لبحث جديد، فإن الأشخاص "الجذابين" غير محظوظين في الحب والعلاقات، فهم أكثر عرضة للعلاقات قصيرة الأمد، والانفصال، والطلاق.

بينما يميل الرجال والنساء الجذابون في الحصول على مزايا معينة في الحياة تجعلهم قادرين على كسب رواتب أعلى، تشيردراسة منشورة في مجلة العلاقات الشخصية إلى أن المظهر الجميل حقًا ليس كل شيء؛ فمن المؤكد أن كونك رائعًا قد يزيد من قدرتك على لفت الأنظار، إلَّا أنه لا يعدك بنهاية خيالية لعلاقتك مع الشريك.

صرَّحت عالمة النفس الاجتماعي كريستين ما كيلامز في بحثها: "تمنحك الجاذبية المزيد من الخيارات فيما يتعلق ببدائل العلاقة ، مما قد يجعل من الصعب حماية العلاقة من التهديدات الخارجية، ما يعني إن وجود الكثير من الخيارات الأخرى لن يكون مفيدًا على الأرجح لاستمرار العلاقة لمدى أطول.

بعبارات واضحة: الجميلون يجذبون المزيد من العلاقات إلى حياتهم، لكن يساوي هذا المزيد من الانفصال واهتمامات أقل بالحب على المدى الطويل.

في الجزء الأول من الدراسة، طُلب من المشاركين تصفح الكتب السنوية القديمة وتقييم الأشخاص بناءً على جاذبيتهم. ثم قارنوا عدد المطلقين من هؤلاء، واكتشفوا أن الأشخاص الأكثر جاذبية كانوا أكثر حرضة للانفصال.

في الجزء الثاني من الدراسة ، طُلب من الأشخاص تصنيف الممثلين على مقياس الأكثر جمالًا وإثارة حسب معاييرهم الشخصية، بعد ذلك، قارن الباحثون علاقات هؤلاء المشاهير، ووجدوا أيضًا أن المشاهير الأكثر جمالا استمرت فترة زواجهم لفترة أقصر.

أما بشأن رأي في هذه المسألة، عندما تحب الآخر بناءً على طبيعتهم وليس لما يبدون عليه، فأنت على الطريق الصحيح لإيجاد علاقات محبة ومرضية.

أشخاص جذابون علاقات حب

احدث المقالات

X