تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مكالمة الخطيب
مكالمة الخطيب

احذري هذه الأمور أثناء مهاتفة خطيبك..النقطة الثانية مهمة جدًا

2022-07-23

تعد فترة الخطوبة من أجمل الفترات في حياة الشريكين، إذ تتخلها الرومانسية والعاطفة المتقدة، كما تعد فترة لاكتشاف الفرد الآخر وتطلعاته وشخصيته، ومعرفة إذا ما كان هنالك انسجام معه أم لا.

وفي هذه الفترة بالذات، تكثر المكالمات بين الشريكين حتى أن حديثهما قد يستمر من الليل حتى طلوع الشمس، إلَّا أن في بعض الأحيان، قد تكون المكالمة بمثابة جرعة لتحسين مزاجية الفرد، أو سببًا لإحداث مشاكل وخلافات قد تصل في بعض الأحيان إلى الانفصال.

وهنا عدة أمور تفسد مكالمتك مع الشريك:

1.  الروتين المستمر

من السيء أن تتحول المكالمة إلى واجب نؤديه يوميًا لوقت محدد دون مشاعر اشتياق أو رغبة في التحدث، ومع تكرار ذات الأسئلة مرارًا وتكرارًا واختيار ذات المواضيع لمناقشتها، فهذا يحدث الفتور بينكما.

2. الضوضاء

حينما تقرر الحديث مع الشريك لا بد أن تختار مكانًا هادئًا دون ضجيج وبعيد عن التجمعات، فهذا سيمنح شعور أن وقتك ملكه هو فقط.

3. التحدث كثيرًا

تعد هذه مشكلة كبيرة لأولئك الذين يفضلون الحديث عن الصمت، فحينما يشعر أن الشريك لا يبادله الحماس نفسه، فهذا يشعره بالملل والضجر.

4. النوم أثناء المكالمة

في طبيعة الحال، يهاتف المخطوبين بعضهم البعض في فترة المساء، لكن في بعض الأحيان قد يغلب أحدهما التعب والإرهاق بعد يوم عمل طويل، فيغلبه النوم، لكن هذا سيؤدي إلى مشكلة كبيرة لأن الطرف الآخر يعتبر ذلك تقليلًا لاحترامه.

5. الخطط والقراءات المفاجأة

لا يجب أن تتخذ أنت وشريكك قرارات مفاجأة أثناء المكالمة، فقد تبدل رأيك في اليوم التالي.

6.   الانتظار على الهاتف

دفع شريكك للانتظار على الهاتف لفترة طويلة يشعره بالملل والضجر، ببساطة أنهي المكالمة وحينما ترى نفسك في وقت يسمح لك في الحديث هاتفه مجددًا.

7.   البقاء صامتًا لفترة طويلة

في بداية الخطوبة يكون هنالك العديد من المواضيع والأمور التي يتحدث بها الشريكين، لكن مع مرور الوقت لا يوجد شيء للحديث فيه لذلك تتخل المكالمة فترات طويلة من الصمت قد تثير عصبية الطرف الآخر، لذلك وجود فترات متباعدة بين المكالمات ينشأ نوعًا من الحديث.

8. الشجار في الهاتف

الشجار عبر الهاتف يخلق مزيدًا من المشاكل، فلا يمكنك رؤية الفرد الآخر وتعابير وجهه ولا يمكنك إيصال ما تعنيه بشكه الصحيح، لذلك حاول إنهاء المكالمة إذا ما بدأت الأمور تأخذ مجرى الخلافات.

علاقات حب سعادة مكالمات

احدث المقالات