تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ابتكار سيارة كهربائية يمكن تحويلها إلى منزل متنقل (صور)
ابتكار سيارة كهربائية يمكن تحويلها إلى منزل متنقل (صور)

ابتكار سيارة كهربائية يمكن تحويلها إلى منزل متنقل (صور)

2020-08-05

يعمل المهندسون الألمان على سيارة كهربائية مستقبلية يمكن أن تتحول من شاحنة ذات مقعدين إلى مخيم كامبرفان "منزل متنقل" مناسب للعائلة تمامًا.
تأتي سيارة eBussy EV، من شركة إلكتريك براندز الألمانية، بعشرة تصاميم، منها عربة قابلة للتحويل أو ستيشن وانغ أو شاحنة صغيرة أو حافلة تخييم مناسبة تماماً على الطرق الوعرة.


وتحتوى سيارة eBussy على مرايا خارجية رقمية ونظام اتصالات يتم التحكم فيه من التطبيق، وعجلة قيادة قابلة للانزلاق تتيح للسائقين التحكم في السيارة من المقعد الأمامي الأيسر أو الأيمن، وتعد مثالية تماماً للرحلات عبر البلاد. يصل محرك الدفع الرباعي إلى أقصى مدى مع بطارية كاملة تبلغ سعتها أكثر من 300 ميل (600 كيلومتر) ويسهل الوصول إلى البطاريات من درج من جانب السيارة.


على الرغم من أنها مجرد رسومات تصورية في الوقت الحالي، فمن المقرر إطلاق eBussy في المملكة المتحدة العام المقبل بسعر يبدأ من حوالي 14000 جنيه إسترليني. وكشفت شركة إلكتريك براندز، التي صممت الدراجات البخارية سابقًا، عبر موقعها على الإنترنت: لقد تم تطوير سيارة eBussy وفقًا لمبدأ ليغو.


وتابعت الشركة: "يمكنك تكييف سيارة eBussy الخاص بك وفقًا لاحتياجات استخدامك بسهولة وبسرعة وبقدر ما تريد، أنت لا تحتاج إلى أي أدوات خاصة، ليس عليك أن تكون قد عملت في وكالة ناسا، تحتاج فقط إلى بعض المساعدة في بعض الأحيان لإزالة وحدة نمطية ووضع وحدة أخرى مرة ثانية".


تقدم eBussy نمطين من الهيكل، أحدهما للقيادة على الطريق السريع والآخر مناسب للتضاريس الوعرة، وكلاهما يضم 10 أنماط مختلفة.
كل من خيارات الهيكل لديها صف من المقاعد الخلفية التي يمكن طيها إلى أسفل، اعتمادًا على التصاميم العشرة التي يريدها العميل.
أولاً، يتميز خيار "الحافلة" بمقصورة خلفية ووحدة جذع مناسبة لحافلة صغيرة، وتعد مثالية للرحلات على الطرق لعدة أشخاص. وسيكون مثاليًا لصانعي العطلات.
أما "Box" فتناسب عمليات التسليم الصغيرة مع وحدة التخزين الخلفية الواسعة، ويمكن الوصول إليها من خلال مجموعة من الأبواب الطويلة في الخلف.
وتحتوى "الشاحنة الصغيرة" على مقصورة خلفية مفتوحة للمعدات أو الأمتعة أو الحيوانات الأليفة العائلية لاستنشاق بعض الهواء النقي، وتأتي مع خيار المقاعد الخلفية الداخلية للركاب.


أما "حافلة التخييم" فتشبه عربة فولكس فاجن التقليدي الكاملة مع الأريكة الداخلية والثلاجة والتلفزيون والموقد وخزان المياه العذبة والمغسلة لرحلات العطلات الرجعية في السبعينيات. ويبلغ وزن سيارة eBussy الفارغ بدون بطاريات وحمولة و بنية فوقية ما يصل إلى 1300 رطل فقط، ولكن لا يزال بإمكانه حمل ما يصل إلى 2200 رطل.


تم تجهيز سيارة eBussy أيضًا بألواح شمسية مدمجة على السطح لتحقيق نطاق يومي إضافي يصل إلى 125 ميلًا، لتعزيز النطاق الذي توفره طاقة البطارية.
ويقول المصممون: "بغض النظر عما إذا كنت ترغب في إعادة شحن سيارة eBussy الخاص بك في المقبس المنزلي، أو الجهد العالي أو الشمس فقط، فإن كل شيء ممكن". وتقول الشركة: "هدفنا محدد بوضوح، ستكون eBussy أفضل وأكثر المركبات الكهربائية ابتكارًا في العالم".
واختتمت بأنه لا توجد مركبة أخرى تجمع بين التكنولوجيا وسهولة الاستخدام والتصميم والراحة مثل eBussy.

سيارة كهرباء إختراع سيارة كهرباء سيلر تحول إلى بيت

احدث المقالات