تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جهاز قابل للارتداء
جهاز قابل للارتداء

ابتكار جهاز قابل للارتداء لمراقبة المرضى عن بعد

2021-03-29

تمكن كنيبل وبيتر دانوس من كلية EIT Digital Master وهي تعاون مشترك بين كبار الباحثين وبين أفضل الجامعات التقنية في أوروبا من تصميم  جهاز طبي جديد لمراقبة العلامات الحيوية للمرضى من على بعد لمساعدة العاملين في المجال الطبي على توفير الوقت وتقديم المساعدة في الوقت الصحيح.

يتكون الجهاز من سوار قابل للارتداء  على المعصم  و بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ويستطيع مراقبة نسبة تشبع الاكسجين في الدم ومعدلات التنفس والنبض ودرجة حرارة الجسم من على بُعد دون تواجد الأطباء بجانب المرضى ويتم إرسال هذه البيانات إلى منصة طبية متصلة بالأنترنت لمتابعة حالات المرضى بشكل تتابعي.

وهذا الجهاز الجديد الذي يُطلق عليها اسم Entremo  يُشكل مساعد جيد للأطباء والعاملين في الصحة لمتابعة حالات المرضى بانتظام ودقة دون التواجد معهم في نفس المكان وهذا الابتكار مفيد ايضاً في التعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد.

ويوفر الجهاز الطبي الملاحظات الخاصة بمؤشرات المرضى الحيوية في وقت حدوثها الفعلي مما يتيح للأطباء التصرف في الوقت المناسب فور تلقي البيانات.

ويؤكد الفريق القائم على الإبتكار إنه مازال أمامهم الكثير لتجربة الجهاز في الممارسات العملية على نطاق أوسع في المستشفيات ودور الرعاية لتطوير الملاحظات الخارجية ومعرفة ما يجب تغييره أو تحسينه في الجهاز وايضاً للتحقق من دقة البيانات التي يُرسلها الجهاز عن المرضى للمنصة الطبية التي يتابع الأطباء من خلالها الحالات المرضية عن بُعد.

لؤلؤة أحمد

جهاز المرضى اخبار دواء

احدث المقالات