تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إيلون ماسك
إيلون ماسك

إيلون ماسك: سنعمل على توفير سيارات تسلا بأسعار رخيصة خلال 3 سنوات

2020-09-24

أعلن إيلون ماسك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا بأنه سيتم خلال السنوات القادمة إصدار وتوفير سيارات وبطاريات أقل كلفة وأكثر قوة. 

وفي مؤتمر مباشر لإيلون ماسك، أعلن أيضًا عن احتمالية كبيرة لإنتاج سيارة تسلا بقيمة 25 ألف دولار، وذلك في وقت أقصاه ثلاث سنوات، وتابع: "لطالما كان هذا حلمنا دائمًا أن نصنع سيارة كهربائية يمكن للناس أن تتحمل تكلفتها". 

وبشكل رئيسي، كان المؤتمر الذي تحدث خلاله إيلون ماسك يركز على أن البطاريات الجديدة لتسلا ستعطي أداءً وطاقةً أفضل بـ5 مرات من البطاريات القديمة، و6 مرات أقوى، وزيادة في مسافة السيارة المقطوعة بنسبة 16%، ولكن هذا سيستغرق سنوات ليطبق على أرض الواقع. 

وفي وقت سابق من شهر تموز، كان ماسك قد أعلن أن سيارات تسلا ستصبح ذاتية القيادة مع حلول نهاية العام 2020، ولاقى هذا الإعلان في وقتها سخرية عارمة وشكوك حول إمكانية حدوث أمر مثل هذا. 

ومع ذلك، لم يكذب ماسك وبالفعل أعلن مؤخرً أن شركة تسلا كشفت عن الإصدار التجريبي من برنامج القيادة الآلية والذي سيصبح متاحًا في غضون شهر أو اثنان كحد أقصى بعد أن يمر من الاختبارات التقنية كافة. 

يشار إلى إيلون ماسك أثار الجدل في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن كشف الستار عن خنزير يحمل شريحة كمبيوتر بحجم العملة المعدنية في دماغه من شركته "نيورالينك"، وهي شريحة تم تصميمها لمساعدة المصابين بالشلل، كما يمكنها التحكم بعمليات في الدماغ مثل التخاطر الفكري والتخزين في الذكريات ويمكن الاستفادة منها في علاج عدد كبير من الأمراض النفسية والعصبية. 

ايلون ماسك سيارات أخبار تكنولوجيا

احدث المقالات