تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إنستغرام على وشك إطلاق خدمة جديدة للتنافس مع منصة "Tik Tok"
إنستغرام على وشك إطلاق خدمة جديدة للتنافس مع منصة "Tik Tok"

إنستغرام على وشك إطلاق خدمة جديدة للتنافس مع منصة "Tik Tok"

2020-07-20

تناقلت التقارير الصحفية خلال الأيام الماضية أنباء عن خدمة جديدة، سيتم إطلاقها بواسطة تطبيق الصور والفيديوهات الشهير إنستغرام، وذلك بهدف التنافس مع منصة مقاطع الفيديو الصينية الشهيرة "Tik Tok".


وسيتم إطلاق اسم "Instagram Reels" على الخدمة الجديدة التي ستتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية ويتم تحميل مقاطع صوتية معها كخلفية للمقطع، تمامًا كما هو الحال على "تيك توك".


وعلى الرغم أن تطبيق "تيك توك" هو التطبيق الأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، إلّا أن التطبيق الصيني الشهير تعرض في الآونة الأخيرة لتدقيق متزايد من الحكومة الأمريكية والحكومات العالمية، والسبب كان ظهور مخاوف جديدة على الساحة بشأن استطاعة الشركة الصينية الوصول إلى بيانات المستخدمين وخرق الخصوصية. 


ومن بين الميزات الجديدة التي ستتمتع بها خدمة إنستغرام الجديدة، هو أن المستخدم يمكنه الوصول سريعًا والانتشار من خلال "Top Reels"، كما أن هذه الخدمة متاحة حاليًا في كل من الدول التالية وهي: فرنسا، ألمانيا، البرازيل، الهند، ومن المتوقع أن تصل هذه الخاصية لبقية دول العالم خلال الأسابيع القادمة.
وكان تطبيق إنستغرام قد حقق نجاحًا كبيرًا في ميزات أخرى كان قد نسخها تمامًا من منافسيه مثل فيسبوك وسناب شات، بما في ذلك خاصية "الستوري"، وفلاتر الوجه، وغيرها. 


من جهة أخرى، قال مايك بوبميو وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر، أن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث بالتأكيد قرار حظر التطبيق الصيني "تيك توك" وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى الصينية، وذلك بسبب مخاوف أمنية.

 
يشار إلى أن تطبيق "تيك توك" تلقى ضربة قاسية خلال الأسابيع الماضية، وذلك بعد أن تعرض للحظر من قبل الهند والذي كان يفيد التطبيق بأكثر من 120 مليون مستخدم نشط، وذلك على خلفية تصاعد الأزمة بين الهند والصين في النزاع الذي بينهما على منطقة الهمالايا الحدودية. 

tik tok انستغرام reels تطور تطبيقات

احدث المقالات

X