تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأقمار الصناعية
الاقمار الصناعية

إنترنت الأقمار الصناعية ستارلينك يوفر تغطية عالمية بحلول سبتمبر المقبل

2021-06-29

يبدو أن حلم الملياردير الأمريكى ومؤسس شركة الفضاء "سبيس إكس" إيلون ماسك بتوفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى العالم سيصبح حقيقة واقعة.

وكشفت جوين شوتويل رئيسة شركة سبيس إكس خلال مؤتمر تكنولوجي لمجموعة " Macquarie Group" عبر الإنترنت، إن وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك التابعة لشركة إيلون ماسك تتوقع توفير تغطية عالمية مستمرة بحلول شهر سبتمبر المقبل، لكنها ستحتاج بعد ذلك إلى طلب الموافقات التنظيمية.

وتابعت شوتويل: لقد نشرنا بنجاح 1800 قمر صناعي أو نحو ذلك، وبمجرد وصول كل هذه الأقمار الصناعية إلى مدارها التشغيلي، سيكون لدينا تغطية عالمية مستمرة. لذا، نتوقع حدوث ذلك في أقرب وقت سبتمبر من هذا العام.

كما أوضحت شوتويل خلال الحدث، سيتعين على سبيس إكس، أولاً الذهاب إلى كل بلد والحصول على الموافقة لتقديم خدمات الاتصالات.

وأضافت شوتويل أن ستارلينك، التي قالت إنها تخطط لنشر إجمالى 12000 قمر صناعي بتكلفة نحو 10 مليارات دولار، تقدم حاليًا خدمات تجريبية في 11 دولة.

في الوقت الحالي، تتوفر ستارلينك كخدمة تجريبية في مجموعة من البلدان فقط، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا. كما كشف موقع CNBC في وقت سابق من هذا العام، أن الشركة لديها بالفعل شركات تابعة بالفعل في النمسا، أستراليا، الأرجنتين، البرازيل، فرنسا، شيلي، كولومبيا، ألمانيا، اليونان، أيرلندا، إيطاليا، المكسيك، هولندا، نيوزيلندا، الفلبين، جنوب أفريقيا وإسبانيا.

Dec 8, 2019 Hawthorne / Los Angeles / CA / USA - SpaceX (Space Exploration Technologies Corp.) headquarters; Falcon 9 rocket displayed in the front; SpaceX is a private American aerospace manufacturer

وفي شهر مايو الماضي، قال ماسك: إن شبكة الأقمار الصناعية تلقت أكثر من 500 ألف طلب مسبق لخدمة الإنترنت الخاصة بها ولا يتوقع أي مشاكل فنية في تلبية الطلب.

جدير بالذكر، فقد وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية هذا العام على خطة شركة سبيس إكس لنشر بعض أقمار ستارلينك في مدار أرضي منخفض كما هو مخطط له. وذلك من أجل توفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض عالية السرعة للأشخاص الذين يفتقرون حاليًا إلى الوصول.

وتُعد ستارلينك واحدة من عدد كبيرمن صانعي الأقمار الصناعية الصغيرة، بما في ذلك أيضاً؛ Kuiper من شركة أمازون وشركة OneWeb البريطانية وشركة Blue Canyon.

تكنولوجيا الأقمار الصناعية اأخبار أعمال الفضاء

احدث المقالات