تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليكِ الفرق بين الطراز الريفي والطراز الصناعى للديكور.. وأيهما تفضلين!
إليكِ الفرق بين الطراز الريفي والطراز الصناعى للديكور.. وأيهما تفضلين!

إليكِ الفرق بين الطراز الريفي والطراز الصناعى للديكور.. وأيهما تفضلين!

2021-04-23

نظرًا لأن أنماط الديكور الريفية والصناعية غالباً ما تستخدم عناصر متشابهة مثل الأخشاب المستصلحة والمتعثرة والمواد الثقيلة المعاد ترتيبها والقطع المصنوعة يدوياً، فقد يكون من الصعب على بعض الأشخاص التمييز بين الاثنين.

لذلك، تشرح لنا بهاوانة بهاتناغار، مؤسسة شركة " CASA Exotique" الاختلافات بين الطراز الريفي والأسلوب الصناعي للديكو، دون مزيد من اللغط.

الطراز الريفي:

تعني كلمة "ريفي" "عادي وبسيط" ويستند الأسلوب الريفي إلى حد كبير على هذه الفلسفة. على الرغم من عدم وجود تعريف محدد لما يمكن أن يدرجه المرء في النمط الريفي، يمكنك أن تكون على يقين من أنه طالما أنه مريح وعملي وواضح وبسيط، فهو طراز ريفي.

ويمكنك العثور علي المواد المستخدمة لهذا النمط، بسهولة؛ بما في ذلك الأخشاب البالية والمتآكلة في ديكورات ريفية. إلى جانب ذلك، ستجد أيضاً الأقمشة المنسوجة التى تحمل الطراز الريفي.

كما يبعد الديكور الريفي عن التكلُّف، ويخلو من الزخارف، مع إمكان اختيار النقوش المستوحاة من أجواء الطبيعة، كالأزهار مثلًا، يعتمد علي الخشاب البالية من الدرجة الأولى، ويدخل الخشب في تصميم الأساسيات والمفروشات، كما يُستخدم في الأبواب والطاولات لتبدو وكأننها قطعة "أنتيك".

يعتمد الديكور الريفي وبشكل أساسي علي الألوان الدافئة والمحايدة بما في ذلك اللون البنى، بالإضافة إلى الألوان الرقيقة  في الأقمشة والمفروشات. كما تستوحى اكسسوارته من الطبيعة بما في ذلك الأشجار والجذور البابسة.

الطراز الصناعي:

في حين أن الديكور الريفي يميل أكثر نحو الشعور الأنثوي، فإن الديكور الصناعي يميل أكثر نحو الشعور الذكوري من خلال استخدام المعادن الداكنة والأخشاب المتعثرة والأجهزة الثقيلة.

جدير بالذكر، فقد بدأ استخدام هذا النمط في الخمسينات من القرن الماضي، ويعتمد أساساً على مخلفات صناعية ومواد مستعادة من المصانع القديمة والورش الحرفية مع اعادة تصنيعها و ترتيبها لتظهر بمظهر لائق و مميز .

يعتمد هذا الطراز وبشكل خاص علي الألوان الترابية، واللون الرمادي، والألوان الداكنة والغامضة.

كما يعتمد هذا الطراز وبشكل كبير علي المواد والخامات والقطع التى تعطي طابعاً صناعياً ، مثل الخرسانة والحديد الصلب والمعادن بشكل عام، ويتميز بالقدرة على خلق مساحة أوسع بطريقة مدهشة.

كيف يمكنك التمييز بين الاثنين؟

إذا كنت ترى عناصر مثل العناصر المصنوعة يدوياً، والمزيد من الراحة والبساطة، واللمسة الأنوثية، فإن الإجابة هي طراز ريفي بالتاكيد.

ومع ذلك، إذا كنت ترى عناصر داكنة وثقيلة وذكورية، فالإجابة هي طراز صناعى.

أيهما تفضل؟

بغض النظر عن الاختلافات، كلا الأسلوبين رائعين ويجب عليك بالتأكيد تجربتهما على نطاق أصغر أولاً، لمعرفة أيهما يعجبك أكثر. ثم يمكنك توسيعه ليشمل مناطق أخرى في منزلك حسب رغبتك.

الطراز الريفي الطراز الصناعى ديكور

احدث المقالات

X