تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحمل
الحمل

إذا حذرك الطبيب من المضاعفات.. إجراءات احترازية ضرورية للحمل الخطير

2022-11-23

بقدر ما تبدو فكرة الانجاب رائعة، إلا أنها مرهقة ولا تخلو من المخاطر، وفي حين لا تتعرض بعض النساء إلى مضاعفات، يتعرض البعض لمضاعفات وخطر كبير، وحينها يكون من الضروري اتباع الإجراءات الاحترازية التالية:

اطلعي

عندما يتعلق الأمر بالحمل، يكون من المهم للغاية أن تطلعي من خلال الكتب والانترنت على كل المعلومات المتعلقة بحالتك والمخاطر المرتبطة بها حتى تتمكني من السؤال عن الأمور المهمة التي ترتبط بصحتك وصحة طفلك.

اجمعي الدعم

تواجه العديد من النساء ارهاق ذهني شديد عندما يخبرها الطبيب بأن حملها عرضة للخطر، وهنا يكون من الضروري أن تحيطي نفسك بشبكة دعم معنوي قوية تساعدك على تحمل الضغوط العقلية والتوتر المصاحب للتجربة.

ثقي بالعملية

الحمل عملية طويلة تستمر لـ 9 أشهر مرهقة، ومع ذلك عليكِ الثقة في العملية لضمان الحمل الآمن، بما في ذلك الثقة في طبيبك وتجنب اللجوء إلى نصائح الإنترنت دون استشارة الطبيب أولا، وفي حين قد يكون الانتظار طويلا، إلا أن كل مرحلة جديدة هي ذكرى ستعتزين بها لاحقا.

اعتمدي نظام غذائي صحي

من الضروري اتباع نظام غذائي صحي عندما ينطوي الحمل على بعض المخاطر، فيجب ألا تستسلمين لرغباتك والإغراءات، وتجنب الأطعمة عالية الدهون والأطعمة الغنية بالسكر، والتقليل من تناول الملح.

النشاط البدني المنظم

يمكن للتمارين واليوجا وأي شكل من أشكال النشاط البدني أن يحافظ على صحة عقلك وجسمك، حتى أثناء الحمل، يمكن أن يساعد المشي لمسافات قصيرة أو تمارين ما قبل الولادة البسيطة في تسهيل عملية الحمل.

قللي من التوتر والقلق

الحمل عملية مرهقة ذهنيا، ويمكن أن يسبب الكثير من التوتر والقلق، ولكن في حالات الحمل عالية الخطورة، يجب أن تتعلمي تقليل مستويات القلق وإدارتها، حتى لا تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

حمل أمومة طفولة عناية اهتمام

احدث المقالات