تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة هوندا للسيارات
شركة هوندا للسيارات

أول سيارة دفع رباعي كهربائية لشركة هوندا

2021-07-01

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية" هوندا" النقاب عن اسم أول سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة لها، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى التي تخص الشركة وموعد طرح السيارة.

وكشفت الشركة أن السيارة الجديدة ستأتي باسم " Prologue" وسوف تصل في أوائل عام 2024، كما أن هناك أيضًا سيارة Acura SUV كهربائية ستصل في وقت ما في عام 2024.

وأكد مدير مبيعات فرع الشركة في أمريكا، أن سيارة " Prologue" الجديدة، سيتم طرحها للبيع في الولايات المتحدة وكندا اعتبارًا من عام 2024. وتسعى صانع السيارات اليابانية إلى دخول حقبة كهربائية جديدة لإنتاج سيارات خالية من الانبعاثات الكربونية بنسبة 100٪ في أمريكا الشمالية بحلول عام 2040.

SHANGHAI, CHINA - APRIL 23:  A Honda Motor SUV e prototype electric vehicle is displayed during the 19th Shanghai International Automobile Industry Exhibition, also known as Auto Shanghai 2021, at National Exhibition and Convention Center (Shanghai) on April 23, 2021 in Shanghai, China.  (Photo by Zhe Ji/Getty Images)

لا تزال الشركة لا تقدم الكثير من التفاصيل حول سيارتها الجديدة، وتمثل Prologue السيارة الأولى من بين مركبتين تشترك هوندا في تطويرهما مع جنرال موتورز، باستخدام بطاريات Ultium من جنرال موتورز، وهي ثمرة شراكة تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2018.

من جانبه، قال ديف جاردنر، نائب الرئيس التنفيذي لفرع الشركة بأمريكا، يمكن أن تكون Prologue  واحدة من أهم سيارات هوندا في التاريخ الحديث، ونأمل أن نوفر لعملائنا سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بالبطارية مع العديد من الوظائف الممتازة.

وأضاف جاردنر، كما نهدف إلى توفير منتج تنافسي للغاية مع وظائف لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

وفي وقت سابق، أعلنت هوندا أنها، تقوم بتصميم الأجزاء الخارجية والداخلية للسيارتها الكهربائية الجديدة، بينما يتم تصميم نظام الدفع بواسطة جنرال موتورز لدعم مواصفات هوندا.

وفي أبريل 2021، أعلن الرئيس التنفيذي العالمي لشركة هوندا، توشيهيرو ميبي، عن رؤية الشركة لتحقيق الحياد الكربوني لمنتجاتها وأنشطة الشركة بحلول عام 2050، بما في ذلك الأهداف الرئيسية لمبيعات السيارات الكهربائية.

وتدعو هذه الرؤية إلى زيادة نسبة مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود في أمريكا الشمالية بنسبه 40٪ بحلول عام 2030 و 80٪ بحلول عام 2035؛ و100٪ بحلول عام 2040.

شركة سيارات هوندا تكنولوجيا

احدث المقالات