تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الانفصال
الانفصال

أمور توَّد المطلقة سماعها بعد الانفصال.. البكاء ليس ضعفًا

2022-09-09

تخاذ قرار الطلاق أمر غاية في الصعوبة، فأنت تنهي سنوات من الذكريات واللحظات التي عشتها مع الشريك، لكن هناك مجموعة من الخبرات التي يتعلمها الفرد عند الانفصال,وهنا ندعم كل من مر بأوقات عصيبة ونود أن نسلط الضوء على بعض الدروس التي تعلمتها النساء بعد طلاقهن:

 

1. حياتك تصبح أسهل بعد الطلاق

نعم، يمكن أن تمر لحظات تشعر فيها بالرعب واليأس، فقد قالت إحدى المدونات أن من كل ما سمعته، كان هناك شعور بأن هذا الحزن سيستمر إلى الأبد. لكن الأمر لم يكن كذلك بعد كل شيء، بل على العكس من ذلك، فهناك أيضًا جانب مضيء جديد يملأ المراة بالأمل والفرح وكمًا هائلًا من الامتنان.

فقد تمكنت تلك السيدة أخيرًا أن تتصرف على طبيعتها وأن تفهم ما تريده بالفعل من الحياة؛ ففي الأساس، الطلاق هو صفحة جديدة حينها تتحول إلى شخص آخر خطوة بخطوة؛ إذ تفقد نفسك لتجد نفسك وتفهم لاحقًا أن زواجك كان سامًا. وقد اكتشفت أن التنظيف لا يستغرق سوى ساعة أو حتى أقل، وتمتعت بمزيد من الوقت للهوايات أو الاسترخاء أو القيام بشيء يشعرها بالرضا.

 

2. الحياة تصبح أفضل من أجل لأطفالك

تقول المدونة إنها قبل الطلاق كانت قلقة باستمرار وتساءلت عما إذا كان أطفالها سيكونون بخير دونها طوال الوقت، لكن اتضح أن هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة. الآن هي قادرة على مشاهدتهم وهم يكبرون ويصبحون أقوى من تلقاء أنفسهم؛ فقد أصبحوا أكثر شجاعة وتحملوا المسؤولية.

 

3. تدركين أن البكاء ليس ضعفًا

شاركت امرأة أخرى قصتها، قائلة إنه كان عيد الميلاد وكانت هي وأطفالها يزينون شجرة عيد الميلاد مع الأطفال. وفجأة بكت مع كل أولادها، ثم دخلوا في عناق جماعي، وتحدثوا عن مشاعرهم الحقيقية، ووضعوا تقاليد جديدة.

البكاء لا يجعلك ضعيفا، فمن الطبيعي أن تستعد لنفسك، وعليك أن تقبلها وتقبل مشاعرك، كي يشعر الأطفال أن والدتهم ليست روبوتًا.

 

4. تدركين أن الشعور بالذنب أصعب شيء عليك التخلي عنه

أصعب شيء قبول أن الحياة لن تكون كما كانت بعد الآن وأن الخطط التي كان عليك أن تتقدم بها برفقة شريكك لن تتحقق، لكن عليك إدراك أن ترتيب شيء جديد أكثر روعة، كما ينصح في التوقف عن لوم نفسك لأن هذا يمتص الطاقة. ولا بد  تذكر أن المرأة قادرة على كل شيء ويمكنها التعامل مع كل شيء، فقط دعي الماضي يرحل.

 

5. لا تنتظري أفضل الأوقات

الانتظار والأمل شيئان رائعان، لكنهما ليسا كافيين، فلا تضيِّعي حياة رائعة تقف أمامك، فقط تخلصي من السيئة وابدأي رحلتك الجديدة.

 

6. يجب اختيار العزلة لا الوحدة

الاستمتاع بصحبة نفسك وذاتك أمر بالغ الهمية، أدرك أنه من الصعب التكيف مع حياتك الجديدة بعد العيش مع شخص آخر لفترة طويلة، لكن هناك علاج جيد للوحدة، ويطلق عليه اسم العزلة.

تقول إحدى المدونات ن الحل بالنسبة لها لم يكن القفز إلى علاقة أخرى، لكنها بدأت في العمل على نفسها وتحليل سبب شعورها بالوحدة دون تواجد شخص آخر، فالشعور بالراحة مع نفسك يعتبر تغييرًا كبيرًا وإيجابيًا.

 

7. سوف تحصلي على الحرية.

تعترف إحدى النساء قائلة: "لقد تحسنت الحياة بعد الطلاق بالنسبة لي. لأول مرة في حياتي شعرت بالحرية. كنت بمفردي تمامًا وفي اللحظة التي استطعت فيها، بدأت أعيش وحدي. على الصعيد العاطفي، أصبحت أكثر تماسكًا وأصالة وحرية وتعبيرًا وصحة. أنا أكثر سعادة."

علاقات الانفصال حب زواج سعادة عناية

احدث المقالات