تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمور تخافها المرأة عند ممارسة الجنس
أمور تخافها المرأة عند ممارسة الجنس

أمور تخافها المرأة في العلاقة الحميمية.. أحدها حدوث امر جسدي محرج!

2022-07-07

إن ممارسة العلاقة الحميمية بكثرة ليس مجرد متعة، بل له أيضًا فوائد صحية مثل: خفض التوتر، تعزيز المناعة، وربما حتى إطالة العمر.

لكن بالنسبة للبعض منا، قد يكون القيام بهذا الفعل مصدرًا للشعور بالذنب أو الخوف أو القلق؛ لهذا السبب أجرت شركة Superdrug Online Doctor، وهي شركة للتطبيب عن بعد مقرها لندن، دراسة استقصائية شملت ألفين أمريكي وأوروبي للكشف عن أخطر مخاوفهم بشأن العلاقة الحميمية.

ولمعرفة المزيد حول مواطن خوف النساء في غرفة النوم وكيفية معالجتها، اقرأي المزيد:

1. عدم رغبة شريكك في ارتداء الواقي 

ممارسة العلاقة الحميمية دون استخدام واقي ذكري مختلف تمامًا، إذ يعتقد البعض أنه أفضل دون استخدامه مقارنةً بارتدائه، مع ذلك، فإن حماية نفسك من الأمراض المنقولة بالاتصال الجسدي والحمل غير المرغوب فيه أكثر أهمية من ضمان حصول شريكك على درجات قليلة من المتعة.

وعلى الرغم من أن العديد من الناس يفترضون أن الواقي  هو من أهم عوامل القضاء على المتعة، إلا أن هناك الكثير من الخيارات الرائعة المتاحة.

وفي حال لم يقتنع الشريك في ارتداء الواقي وشعر بالإهانة بأي شكل من الأشكال، ارفضي إقامة العلاقة معه لحين ارتدائه.

2. الخوف من تمزق الواقي أو حدوث حمل رغم وجوده

يجب عليك إدراك أن فرصة تمزق الواقي ضئيلة جدًا في حال كان مقاسه مناسبًا واستخدمت مادة تسمح في انزلاقه بسهولة؛ لذا لاتسمحي للخوف من السيطرة عليك ومنعك من الاستمتاع.

3. الخوف من أن لا يجد شريكك جسدك العاري جذابًا

دعونا نواجه الأمر، لدينا جميعًا حالة من عدم الأمان بشأن أجسادنا بطريقة أو بأخرى، لكن بدلاً من التركيز على هذه العيوب غير المهمة، حاول التركيز على المتعة التي تحصل عليها بدلاً من ذلك. وفي الحقيقة هي أن شريكك لا ينتبه لأي من ذلك، فهو متحمس لوجودك وملامسة جسدك.

4. شريكك لا يقبل رفضك لأي شيء يريده

تعتقد النساء أن مهمتها إرضاء الرجل بأي طريقة يريدها حتى وإن كانت ضد رغباتها، فتشعر بالخوف من أن لا تستطيع تلبية رغباته جميعها، لكن يتوجب عليها إدراك أن على شريك حياتها احترام رغباتها وتفهم خوفها من بعض الأمور وعدم شعورها بالراحة لفعل أمر ما يودَّه في غرفة النوم.

5. إقدام شريكك على فعل شيء لا تشعرين بالراحة لفعله

فكري في حدودك الشخصية قبل أن تبدأي في خلع ملابسك وتمسكي بها، فرغم أن تجربة أمور جديدة في غرفة النوم جزءًا مهمًا من العلاقة،  لكن هذا لا يعني أن تفعل أمر لا تشعر معه بالراحة.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم التعبير عن مشاعرك؛ فالرجال غير قادرين على فهم رغباتك من الإشارات، بل عليك الجلوس إلى والحديث معه بمنتهى الصراحة.

6. وقوع وظيفة جسدية محرجة أثناء العلاقة

يجب أن تدرك أن العلاقة الحميمية عملية فوضوية، فقد تحدث بعض الأمور المحرجة كأن تنبعث أصوات، أو تفرز سوائل، أو تصدر روائح، لكنها أمور طبيعية جدًا ولا داعي للخجل منها.

وإذا بدأ شريكك بإصدار الأحكام ودفعك للشعور بالإحباط والخجل من نفسك، فهذا يعني أنه غير ناضج إلى حد ما.

7. الخوف من أن تكوني سيئة 

لا أحد سيء في العلاقة الحميية، بل ربما تكون أقل خبرة بقليل، لكن طالما أنك على استعداد للتواصل مع شريك حياتك، فلا داعي للقلق مطلقًا.

ممارسة الجنس خوف المرأة علاقات جنس

احدث المقالات