تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نصائح حول رعاية الأطفال في الحجر الصحي
نصائح حول رعاية الأطفال في الحجر الصحي

أمهات "بوليوود" يقدمن نصائح حول رعاية الأطفال في الحجر الصحي

2020-03-29

حيال تفشي الأوبئة والمصائب الصحية في العالم، يتعاظم دور الآباء للوفاء للقيام جميع واجباتهم ومسؤولياتهم الأبوية، خاصة عندما يتعلق الأمر بحماية أطفالهم، مثلما يفعل بالضبط مشاهير بوليوود الذين لا يتخلفون عن هذا السياق.

في الوقت الحالي، يقع مسئولية مُضاعفة على الذين يبذلون قصارى جهدهم لحماية أطفالهم، بعدما دخلت الأمة الهندية بأكملها في حالة من الإغلاق، من أجل وضع حد لانتشار ومكافحة فيروس كورونا.

تشرح ممثلة بوليوود رافينا تاندون كيف تعتني بابنتها المراهقة رشا وكذلك ابنها رانبير، وتقول بحسب تقارير متداولة: " لا أعتقد في الإفراط في التعقيم، ولكن دائما أتأكد من الحفاظ على بيتي نظيف وصحي. كما أن غسل اليدين أمر لا بد منه للأطفال.

وأضافت تاندون " مع بدء سريان الحجر الصحي وإغلاق المدارس، جلس الأطفال في المنزل، أصبحنا نقضي أوقاتا كبيرة سويًا، خلال هذه الأوقات نتواصل بشكل فعال مع بعض الألعاب، إلى جانب مشاهدة الأفلام معًا". ولفتت رافينا أنه وقت رائع لتطوير رابطة وثيقة مع أفراد عائلتك وأنا أفعل الشيء نفسه.

وفي السياق ذاته، عندما سُئلت الفنانة سميرة ريدي عن رد فعل ابنها هانز 4 سنوات، هل وصلت اليه حالة الرعب الصحي المستمر التي تجتاح المجتمع، كشفت ريدي عن رد الفعل الغريب لابنها، حول الحدث.

تقول :"لم أتخيل أبدًا أن ابني سيأتي إلىّ ويقول أن فيروس كورونا عبارة عن جرثومة، إذا وُجد في طائرة، فلن يستطيع الناس الخروج من الطائرة". وأوضحت "جعلني حديثه أدرك كيف يشعر الأطفال بالقلق أيضًا تجاه ما نعانيه نحن الكبار".

وتابعت سميرة التي استقبلت ابنتها نيرا العام الماضي "أجلستهُ بجانبي وشرحت له بأفضل ما استطيع قائلة "الوضع مزعج للغاية. آمل أن يصبح كل شيء طبيعيا قريبا".

من ناحيتها، أعربت نجمة الكبار السابقة وممثلة بوليوود ساني ليون، عن قلقها البالغ من تفشي فيروس كورونا، وخاصة وهي أم ولديها ثلاثة أطفال هم نيشا كاور، ونوح وأشر.

نشرت ليون مؤخرًا صورة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، شاركت فيها حالة الصعوبة التي وجدتها عندما أرادت أن تجعل أطفالها يرتدون أقنعة الوجه الواقية.

كما تحدثت أيضًا كيف يجب أن يجب عليها أن تكون في حالة إبداع مستمر من أجل جذب انتباه الأطفال، في ظل العزل الذاتي وحظر الخروج من المنزل.

الحجر الصحي فيروس كورونا العناية بالأطفال بوليوود أمهات بوليوود

احدث المقالات