تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمازون
أمازون

أمازون ستبدأ بعرض أسماء وعناوين البائعين على موقعها لمحاربة الاحتيال والتزوير

2020-07-14

كشفت عملاقة التجارة الإلكترونية شركة أمازن بأنها ستبدأ بعرض أسماء وعناوين البائعين وتجار التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية والذين يتواجدون عبر منصاتها، وذلك في سبيل محاربة ومكافحة عمليات الاحتيال والتزوير من قبل البعض. 


وبحسب تقرير صادر عن موقع "Business Insider"، كان قد تم الإعلان عن هذا القرار من قبل شركة أمازون من خلال ملاحظة تم إرسالها للبائعين على الموقع يوم الأربعاء الماضي، ولفتت الشركة إلى أن التغيير سيتم بشكل رسمي مع حلول الأول من شهر سبتمبر. 


وجاء في رسالة أمازون التي تضمنت قرار الإعلان عن أسماء وعناوين التجار على الموقع: "هذه التغييرات والخصائص الجديدة ستساعد الزبائن على معرفة المزيد عن الأعمال التي يديرها البائعون، وعن المنتجات التي يبيعونها". 


وجاء في الرسالة أيضًا: "قررنا القيام بهذا التغيير لضمان وجود معلومات كافية عن البائع بهدف مساعدة الزبائن على اتخاذ قرارهم بالتسوق".


ومن المؤكد أن التغيير في أحد سياسات الموقع الخاصة بالبيع والشراء سيصعب الأمر على هؤلاء الأشخاص الذين يأتون بصفة مجهولة عند دخولهم للموقع للتجارة والبيع، ولكن على الجانب الآخر هذا يعني أيضًا أن الزبون سيعرف تمامًا هوية الشخص أو المؤسسة التي يتعامل معها والموقع الخاص بها وهو أمر مهم جدًا.


وفي سياق متصل، فإن أمازون لديها باع طويل في محاربة عمليات الاحتيال والتزوير على منصاتها، ومع ضخامة اسمها الآن في عالم التجارة الإلكترونية، باتت المسؤولية لديها مضاعفة لتجعل الزبائن يشعرون بالأمان حين يقومون بعمليات الشراء من خلالها. 


وفي الحقيقة، أجرت الشركة العديد من التجارب والتكتيكات خلال السنوات الماضية للوصول إلى أفضل حل فيما يخص هذا الأمر، بما في ذلك مراقبة الباعة والمنتجات المشبوهة التي يتم عرضها على منصتها من خلال برمجيات آلية، إلى جانب مراقبة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد بائعي السلع المتلاعبين بالأسعار، كما حدث مع أقنعة الوجه والمعقمات خلال جائحة كورونا.
 

أمازون محاربة الاحتيال احتيال وتزوير

احدث المقالات

X