تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمازون تكشف الستار عن كاميرا أمنية طائرة مزودة بحساسات لتعمل عند الخطر
أمازون تكشف الستار عن كاميرا أمنية طائرة مزودة بحساسات لتعمل عند الخطر

أمازون تكشف الستار عن كاميرا أمنية طائرة مزودة بحساسات لتعمل عند الخطر

2020-09-28

كشفت مجموعة أمازون للمعدات المنزلية الذكية المخصصة للأمان "Ring" عن أحدث منتجاتها وهي كاميرا طائرة تنطلق في حال استشعرت الحساسات المزودة بها بحدوث اختراق من جهة خارجية للمنزل. 

وفي التفاصيل، تم تصميم هذه الكاميرا ليتم تفعيلها فقط في حال كان سكان المنزل في الخارج، وهي مجهزة لتغطية طابق واحد فقط من الناحية الأمنية في حال كان من يملكها يقطن في عمارة سكنية، كما كشفت الشركة أن هذا المنتج الجديد هو من بين أفضل المنتجات التي طرحتها أمازون في هذا المجال. 

وتعمل كاميرا الأمان الجديدة من أمازون بنظام استشعار للخطر عندما يتم استقباله يرسل الجهاز مباشرة تنبيه لمالكه من خلال هاتفه الذكي حتى يقوم بالتحقق من المشاهد الحية للمنطقة وما حول المنزل ومعرفة ما إذا كان هناك بالفعل أي خطر يلوح بالأفق. 

وشددت أمازون على أنها أخذت بعين الاعتبار خصوصية المستخدم على رأس أولوياتها عندما قامت بتصميم وصناعة هذا المنتج أو أي من المنتجات الأخرى لديها، حيث صرّح أحد المسؤولين في الشركة وقال: "الكاميرا الطائرة تبعث التقارير فقط في حال كانت تتحرك في الجو، وتم صناعتها لتملك صوت عالي حتى يتمكن المالك من معرفة أن بدأت بالعمل".

تكلفة الكاميرا الأمنية 250 دولارًا أمريكيًا، وستكون متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تكشف الشركة عن ما إذا كان هناك أي نية لتوزيع المنتج في بقية دول العالم. 

من ناحية أخرى، كشفت مجموعة "Ring" من أمازون عن كاميرا أمنية  أخرى مصممة فقط للاستخدام في السيارة، والتي تعمل على مراقبة أي نشاط قريب من السيارة عند بقائها في حالة الاصطفاف.

يشار إلى أن أمازون ومجموعتها للمعدات المنزلية الذكية والأمنية "RING" تعرضت في السابق لانتقادات عديدة والسبب أنها تشجع المستخدمين على مشاركة فيديوهاتهم مع السلطات وبالتالي تطفل على حياة الناس وخصوصياتهم بطريقة غير مباشرة بحجة الأمان.
 

أمازون كاميرا أمنية طائرة تطور تكنولوجيا

احدث المقالات

X