تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمازون تفتتح أول متجر بقالة بعربات تسوّق ذات تقنية عالية
أمازون تفتتح أول متجر بقالة بعربات تسوّق ذات تقنية عالية

أمازون تفتتح أول متجر بقالة بعربات تسوّق ذات تقنية عالية

2020-08-31

أعلنت شركة أمازون عن افتتاح أول متجر بقالة للتسوق سيقوم بالشراء منه حاليًا أناس معينن عن طريق ارسال دعوة لهم، في حين من المقرر أن يفتتح المتجر أبوابه للعامة خلال الأسابيع المقبلة.

وتم اختيار موقع المتجر الخاص بأمازون في حي وودلاند هيلز في لوس أنجلوس، وسيتم فيه بيع الطعام مثل البيتزا والسندويشات التي يتم إعدادها في نفس المكان، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات ذات العلامات التجارية المحلية، وسيتميز المتجر بأنه سيتم فيه البيع بأسعار رخيصة مقارنة مع المتاجر الأخرى. 

ولكن ما هو مميز أكثر في متجر البقالة الخاص بأمازون هو أنه أول موقع سيتمكن فيه المتسوقون من استخدام العربات الذكية "Dash Carts"، بحيث يقوم الزبون بتسجيل الدخول للعربة من خلال استخدام تطبيق أمازون، كما أن هذه العربات مجهزة بكاميرات وأجهزة استشعار لتحديد المنتجات التي يتم شراءها والتعرف عليها من قبل النظام.

كما وفرت أمازن طريقة دفع ميسرة دون الحاجة إلى الانتظار في الطابور، بحيث كل ما على الزبون أن يفعله هو أن يقوم باستخدام المساعد الصوتي "Alexa" وبعد ذلك يتمكن من الدفع بكل سهولة، كما كشفت أمازون أنه سيكون هناك أجهزة منتشرة في جميع أنحاء المتجر لمساعدة الزبائن في معرفة طريقهم خلال التسوق.

وشددت أمازون على أنها ستأخذ بعين الاعتبار أن يكون المتجر متماشيًا مع معايير السلامة العامة الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، بحيث ستكون طاقة المتجر الإستيعابية 50% فقط، وسيترتب على كلًا من الزبائن والموظفين الالتزام بارتداء الكمامات خلال تواجدهم داخل المتجر، وسيتم التحقق من درجة حرارة كل موظف بشكل يومي.
 

أمازون تطور عربات تسوّق

احدث المقالات