تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة أمازون
شركة أمازون

أمازون تستعد لقبول الدفع بعملات البيتكوين المشفرة

2021-08-10

بعد إيلون ماسك الذي لا يمكن التنبؤ بآرائه وتغريداته، وجدت إحدى أشهر العملات المشفرة في العالم، البيتكوين في جيف بيزوس، مؤسس أمازون، عرابًا جديدًا، سينظر عملاق التسوق العالمي، أمازون، في السماح بمدفوعات البيتكوين هذا العام.

نشرت صحيفة City AM البريطانية، نقلًا عن مصادر داخلية لعملاق التجارة الإلكترونية، أن أمازون ستدرس قبول الدفع باستخدام البيتكوين. وأضافت الصحيفة أن القرار النهائي سيعتمد في نهاية العام الجاري.

كما أورد تقرير بي بي سي، أن أسعار بعض العملات المشفرة قد ارتفعت، بعد أن الأخبار المتداولة لشركة أمازون ، وأنها بصدد توظيف خبيرًا في هذا المجال. ومع ذلك، لم تؤكد أمازون أي خطط لقبول مدفوعات العملة المشفرة، رغم تلك التكهنات.

وأكد مصدر مطلع أن أمازون لن تعمل فقط على قبول الدفع بالعملات المشفرة لكن يمكن أن تطلق علامتها المشفرة الخاصة. يقول "ألهمتنا ابتكارات العملات المشفرة، ونستكشف كيف يمكن أن يبدو الأمر لدينا". مضيفًا " يبنى المستقبل على التقنيات التي تسمح بمدفوعات حديثة وسريعة وغير مكلفة".

كما تشير تقارير متداولة، أنه بعد أكثر من شهرين من الانسداد غير المعتاد في سعرها، خرجت عملة البيتكوين من سباتها مع ارتفاع يصل إلى ما بين 15٪ الى 20% في بعض الأحيان. 

ويشير التقرير أن مستويات الفوترة في أمازون، أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم، تقع على بُعد سنوات ضوئية من تلك المسجلة في تسلا، أحد أكثر الشركات التي أظهرت حتى الآن استعدادها لقبول عملات البيتكوين كوسيلة للدفع.

في الأسبوع الماضي، أوضحت شركة السيارات الكهربائية التابعة لشركة لايلون ماسك أنها ستقبل مرة أخرى الدفع باستخدام البيتكوين بناءً على تطور الأثر البيئي الناتج عن أكبر عملة مشفرة. 

أدت تلك الأخبار إلى تحقيق أحد أكبر مكاسب العام في عملة البيتكوين. ارتفع سعر البيتكوين من 29000 دولار إلى أكثر من 39000 دولار يوم الاثنين، وهو أكبر نمو لها منذ عدة أسابيع.
كما لوحظ يوم الاثنين أن هذا الخط التصاعدي توجه نحو أسعار الإيتريوم والدوجكوين، ووصلت ثاني أكبر عملة مشفرة إلى ارتفاع بنسبة 10٪ اليوم، حيث اقتربت من 2400 دولار أمريكي.

شركة أمازون تكنولوجيا أخبار عناية اهتمام

احدث المقالات