تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمازون
أمازون

أمازون تخصص رأس مال بقيمة 2 مليار دولار للاستثمار في الطاقة النظيفة

2020-06-25

أعلنت شركة أمازون يوم الثلاثاء أنها ستخصص مبلغ وقدره 2 مليار دولار أمريكي للاستثمار في كل شيء تقني من شأنه أن يعمل على تخفيض التأثيرات الناتجة عن التغير المناخي، إلى جانب دعم التنمية المستدامة. 


وأوضحت شركة أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية، أن المبلغ المخصص للاستثمار سيتم توزيعه في الشركات ذات الصناعات المختلفة مثل شركات النقل والخدمات اللوجستية والطاقة والتخزين والتصنيع والمواد الخام والأغذية والزراعة.


وشركة أمازون والتي تبيع ما يفوق الـ10 مليون منتج سنويًا ولديها نظام نقل ضخم ومركز بيانات خاص بها، كانت قد واجهت احتجاجات من  النشطاء البيئيين وضغوط من موظفيها لاتخاذ إجراءات صارمة فيما يخص التغير المناخي والتأثير الذي يتسبب به، حيث أن الشركة تعهدت بأنها ستنتقل لاستعمال للطاقة النظيفة في كل إجراءاتها مع حلول عام 2040.


من جهته، قال جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون: "سيتم الحكم على كل استثمار محتمل من حيث قدرته على تسريع المسار إلى استعمال الطاقة النظيفة والمساعدة في حماية الكوكب وخاصة بالنسبة للأجيال القادمة".


يشار إلى أن جيف بيزوس خصص في شهر فبراير الماضي حوالي 10 مليار دولار أمريكي لتمويل العلماء والناشطين والمنظمات غير الربحية التي تقاتل من أجل حماية البيئة. 


وفي ذات السياق، كانت شركة أمازون قد أعلنت مؤخرًا أنها بحلول عام 2025 ستعتمد بشكل كامل على الطاقة المتجددة في كل شيء يحتاج لطاقة حتى يعمل، ولكن على الرغم من كل تلك التوجهات من أمازون والوعود لحل مشكلة المناخ، إلّا أنها ساهمت بضخ ما يقارب الـ15% من ثاني أكسيد الكربون العام الماضي.
 

أمازون الطاقة النظيفة تكنلوجيا

احدث المقالات