تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أفلام الأطفال
أفلام الأطفال

أفلام تساعدك على فهم طفلك.. شاهديها

2023-01-05

عندما نشاهد فيلم يدور حول الأطفال تتنامى لدينا مشاعر الإهتمام والطيبة والعطاء وايضاً نقترب كثيراً من فهم عقلية ومشاعر اطفالنا.

لذلك نساعدكِ من خلال التقرير التالي بـ تقديم مجموعة من الأفلام التي ستسهل عليكِ مهمة فهم طفلك وكيفية التعامل معه بإيجابية:

 

:Inside Out

Inside Out

تدور أحداث فيلم الأنيميشن Inside Out حول فتاة تُدعى رايلي، 11 عاماً ومثلها مثل أي طفل عادي لديها المشاعر الخمسة الأساسية الفرح والغضب والحزن والخوف والاشمئزاز وتبدأ أحداث الفيلم بانتقال الفتاة مع والدها للعيش في مكان جديد و الذهاب لـ مدرسة جديدة وهنا يٌسلط الفيلم الضوء على أهمية أثر الحالة النفسية والمزاجية في سلوكيات الطفل المتقلبة والتي قد تبدو غير منطقية أو مفسرة بالنسبة للآباء ويساعد فيلم Inside Out الآباء على رؤية أطفالهم من الداخل للتعامل معهم بسهولة.

 

The Book Thief:

The Book Thief

يدور الفيلم في حقبة الحرب العالمية الثانية حول فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات وتُدعى ليزل وتتعلم البطلة القراءة أثناء وجودها في منزل والديها بالتبني لتصبح محور حياتها وشغفها الوحيد ويتطور الأمر مع مرور الوقت وتبدأ ليزل كتابة قصص خاصة بها، ابحث وراء شغف طفلك وعزز من قدراته واترك له العنان لتحقيقه.

The Chorus:

The Chorus

الاختلاف لا يعني الابتعاد والفرقة، يدور هذا الفيلم عن مدرس يُدعى كليمان ماثيو في مؤسسة داخلية للأطفال صعب المراس والذين يمتلكون صفات وشخصيات معقدة، ويقرر ماثيو التعامل مع الأطفال وفق شخصياتهم والتقرب منهم ويشبع مواهبهم ليؤكد أن القلب الطيب يُغير القسوة لمشاعر إيجابية.

 

Boyhood:

Boyhood

يعتبر فيلم Boyhood أحد الأفلام الحقيقية والواقعية للاطفال لأنه تم تصويره على مدار 12 عاماً كاملة حتى يظهر الطفل في مرحلة الطفولة ويتم استخدامه هو نفسه لتجسيد مرحلة المراهقة والشباب، حيث يعطيك الفيلم التغيرات والأحداث على مدار حياة كاملة.

 

Dead Poets Society:

Dead Poets Society

يلتقي سبعة من الشباب داخل مدرسة ويلتون الداخلية وهناك تتوطد علاقتهم بالمدرس الجديد جون كيتنغ الذي بدأ تعليمهم الشعر و تخليصهم من أي افكار متعصبة وحول حياتهم لـ حياة عادية صحيحة.

 

أفلام أطفال اسلوب عناية اهتمام

احدث المقالات