تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أفكار للاحتفال باليوم الدولي للمرأة 2020 في العمل
أفكار للاحتفال باليوم الدولي للمرأة 2020 في العمل

أفكار للاحتفال باليوم الدولي للمرأة 2020 في العمل

2020-03-02

يبقى أسبوع واحد فقط على اليوم العالمي للمرأة، ولكن مع ظهور فيروس "كورونا" فقد تكون هناك قيود على الأحداث التي يمكن تنظيمها للاحتفال بهذا اليوم الخاص.

ومع ذلك، فإن هذه الأحداث ليست هي الطريقة الوحيدة للاحتفال بهذا اليوم، ولمساعدتك في الحصول على بعض الأفكار، قام الفريق في Human Resources Online بتجميع قائمة من الطرق البسيطة والهادفة للاحتفال، على النحو التالي:

الرسائل الكلاسيكية

يمكن للرسائل التي تحتوي على ملاحظة تتضمن "شكرًا لك" أن تكون فكرة جيدة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة؛ ونظرًا لأننا الآن في العصر الرقمي، فلا يقتصر ذلك على البطاقة الورقية ؛ يمكن أن يكون أيضًا في شكل رسالة بريد إلكتروني مدروسة بعناية أو بطاقة وسائط اجتماعية قابلة للمشاركة على المواق مثل LinkedIn و Facebook و Twitter و Instagram.

إنشاء جدار تعهد

قم بإشراك موظفيك وشجعهم على الالتزام من أجل صياغة جدار يحث على المساواة بين الجنسين، واتبع الخطوات التالية لإنشاء جدار التعهد:

الخطوة 1: اختر حائطًا في المكتب

الخطوة 2: تحديد السياق. اشرح ما يعنيه اليوم ماهي أهمية وجود عالم أكثر مساواة بين الجنسين.

الخطوة 3: إعطاء دعوة للعمل. يمكنك استخدام السؤال "ما الإجراء الذي يمكنني اتخاذه للمساعدة في صياغة عالم أكثر مساواة بين الجنسين؟"

الخطوة 4: اجعل الموظفين يكتبون أسمائهم على البطاقات ، إلى جانب إجراء محدد وملموس يرغبون في اتخاذه للمساعدة في صياغة عالم أكثر مساواة بين الجنسين.

 الخطوة 5: الزق البطاقات على الحائط

إنشاء دوائر لجمع النساء معا

إذا لم تكن قد قمت بإنشائها بالفعل، فقد حان الوقت للقيام بذلك، تعتبر Lean In Circles هي مجموعات صغيرة من النساء تجتمع بانتظام (مرة واحدة في الشهر) لتعلم مهارات جديدة وتشجيع بعضهن البعض.

يمكن أن تكون هذه الاجتماعات في أي مكان، سواء أكانت في المقاهي أو في العمل أو في اجتماعات افتراضية عبر الإنترنت.

ويساعد ذلك الاجتماع النساء على أن يكونن طموحات وأن يعبّر عن أحلامنا، وعند إنشاء دائرة، تأكد من تنوعها، يجب أن يكون هناك نساء من خلفيات مختلفة ووظائف مختلف.

تكوين مكتبة

لا يجب أن تكون مكتبة فعلية. إذا لم يكن لديك مكتبة، فما عليك سوى اختيار زاوية مريحة وإضافة رف، ويمكن إضافة بعض الروائع الكلاسيكية والأدب الحديث عن النساء، ومجموعة متنوعة من السير الذاتية عن النساء العظماء في التاريخ، وتوفير مواد مثيرة حول الاختراعات والاكتشافات الكبيرة من قبل النساء

بعض الكتب التي يمكنك تضمينها في المكتبة هي:

 وأصبحت لميشيل أوباما، D-Day Girls بقلم سارة روز

ألقي الضوء على النساء البارزات في مؤسستك

من المحتمل أنك تمنح بالفعل جوائز شهرية وسنوية كجزء من برنامج المكافآت، ضع هذا في الترشيح واسمح لجميع الموظفين بمشاركة قصص النساء الملهمات في فريقهن وكذلك إنجازاتهن في العام الماضي.

اليوم الدولي للمرأة رائدات عمل

احدث المقالات