تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أفكار سامة حول الحب لا بد أن تنتبهي لها
أفكار سامة حول الحب لا بد أن تنتبهي لها

أفكار سامة حول الحب لا بد أن تنتبهي لها.. النقطة الخامسة مهمة

2021-06-10

بد أن ندرك أن لكل فرد طريقته الخاصة والمختلفة في خوض تجربة الحب، فلا وجود لقاعدة محددة تفرض عليك أسلوب معين لعيش علاقتك الخاصة.

وبالرغم من اختلاف الأساليب، إلَّا أن الجميع يشترك في نظرته للحب، فهو الشعور الكامن بالسعادة والحرية، والطريق للسلم الداخلي، وسبيل للنضوج والوعي، كما يمنحك الشجاعة والراحة والثقة بالنفس.

ويجدر الإشارة إلى أن أساس الحب هو الثقة والاحترام، وفي حال غاب أحد هذين العنصرين، فعلينا أن نودع الحب.

ويتوجب علينا الإشارة إلى إن الحب ليس كما تظهره لنا الأفلام الرومانسية التي لا تمت للواقع بصلة، فهناك مجموعة من الأفكار الخاطئة والسامة حول الحب التي لا بد من تصحيحها:

1. الحب من النظرة الأولى وهم

لا بد أن تدرك أن الحب هو شعور متبادل يتطلب وقتًا لكي يتقبل الطرفان كل منهما الآخر ويخلق التناغم بينهما والثقة المتبادلة، أما بالنسبة للوقوع بالحب من النظرة الأولى فهو يعتبر إعجابًا أو انبهارًا.

2. الغيرة لا تعني الحب

لا بد أن تدرك أن الغيرة الجنونية قد تكون علامة على اضطراب نفسي وهوسي يتطلب مساعدة طبيب مختص، فهو يكشف أن الشخص الذي يغار يتملكه شعور عميق بانعدام الأمان وتدني احترام الذات.

3. عدم الاتصال لا يعني أن الشخص لم يعد يحبك

لا يعتبر الاتصال من أساسيات العلاقة الصحية والحب الحقيقي، فحينما لا يتصل بك الشخص الذي يحبك لا يعني هذا أنه غير مهتم بك، بل هناك بعض الأمور التي يتوجب عليه إنجازها. كما أن التواصل البصري أهم من الاتصال.

4. الحب لا يعني فعل كل شيء معًا

يعتقد المحبان أن عليهما فعل وتجربة كل شيء معًا، لكن الحقيقة أن على كل طرف منح الطرف الآخر حريته في عيش حياته والقيام ببعض النشاطات بمفرده أو برفقة عائلته وأصدقائه.

5. الانتقاد لا يعني عدم الحب

يعتقد الكثيرون أن انتقادك للشخص الآخر ولومه على أفعاله يعني أن لا حب يجمعكما، لكن الحقيقة أنه لا بد من توجه الطرف الآخر وتنتقده بطريقة إيجابية.

6. الحب لا يعني غياب الخلافات

تعتبر الاختلافات الشخصية بينك وبين شريكك أمرًا صحيًا، فكل منكما يكتشف في نفسه أمرًا جديدًا كما أن ذلك يوسع مداركه الشخصية.

7. الحب يتغير

يعتقد الكثيرون أن الحب يبقى ثابتًا ولا يتغير، لكن الحقيقة أنها قابل للتغيُّر، لكن إذا عومل بطريقة صحيحة، فذلك يعني نموه بطرقة صحية مع مرور الوقت.

8. الحب لا يعني المعاناة

لا تخلو الحياة من اللحظات الصعبة والمطبات، لكن الحب لا يعني العذاب والمعاناة، بل هو الشعور بالسعادة والراحة.

9. الارتباط لا يكفي للسعادة

لا يعني ارتباط الشخص بشريك الحياة أنه يشعر بالحب أو السعادة؛ ففي كثير من الحالات نجد أشخاصا يرتبطون لمجرد أنهم يخشون أن يظلوا بمفردهم.

10. لا وجود لحب من طرف واحد

تقتضي العلاقة الصحية على أن يحب الطرفان بعضهما البعض على قدم المساواة.

حب مسموم علاقة سامة علاقات حب

احدث المقالات