تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أحدث الاتجاهات على تيك توك: تناول الإفطار مع الأهل والأصدقاء أصبح افتراضياً خلال رمضان
أحدث الاتجاهات على تيك توك: تناول الإفطار مع الأهل والأصدقاء أصبح افتراضياً خلال رمضان

أحدث الاتجاهات على تيك توك: تناول الإفطار مع الأهل والأصدقاء أصبح افتراضياً خلال رمضان

2020-06-09

في ظل غياب الترفيه الرمضاني المعتاد، نلقي هنا نظرة على الاتجاهات الجديدة التي سادت خلال هذا الشهر الكريم في أوقات الحجر المنزلي

عاش المحتفلون بالشهر المبارك تجربة مختلفة تماماً هذا العام، فعادة يتميز هذا الشهر بالتجمعات الكبيرة للأهل والأصدقاء، وولائم الإفطار العامرة، وقضاء الوقت مع الأحبة. أما في هذا العام، فقد اضطر الكثيرون لتناول إفطارهم وحيدين.

ورغم ذلك، فقد سادت أجواء التضامن والكرم والامتنان بفضل ما شهدته تيك توك؛ المنصة الرائدة عالمياً لمقاطع الفيديو القصيرة، من تجمّعات افتراضية للمحتفلين الذين يرغبون بالتواصل وتناول الإفطار سوية، والحصول في الوقت نفسه على الفرصة لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

وبما أن الطبخ وتناول الطعام من العادات المحببة في العالم العربي، ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك، فقد اجتمع أكثر من 10,000 شخص لتناول الإفطار والسحور من خلال تحدي cookfromhome، الذي حصد 200 مليون مشاهدة.

وشهدت المنصة تناول المشاركين لأكلات تنوعت بين المقلوبة التقليدية والتبولة والدجاج المقلي، كما حفلت بتشكيلة واسعة من الحلويات والمعجنات، مما يناسب شهية المحتفلين المفتوحة لأصنافها اللذيذة من المعمول والكلّاج والكنافة وغيرها.

إضافة إلى ذلك، فقد شارك مشاهير الطهاة من قناة فتافيت في هذا التحدي، وعرضوا وصفاتهم المفضلة الملهمة لمستخدمي تيك توك. حيث شاركت الشيف دعد أبو جابر وصفتها لسلطة السيزر كطبق أساسي في جميع الوجبات، بينما قدم الشيف سلام سليمان الكليجة العراقية الرائعة. كما شارك الشيف مروان السردوك بوصفته لصنع بيتزا منزلية بطريقة نيويورك، وأعدّ الشيف محمد أورفلي كريم الكراميل الشهي "قدرة قادر".

لكن هذا ليس كل شيء، فمن خلال تحدي cookfromhome، ساهم المستخدمون في دعم المحتاجين والمتضررين من تفشي فيروس كوفيد-19، حيث تبرعت تيك توك بدولارين للهلال الأحمر الإماراتي مقابل كل وجبة إفطار أو سحور مشتركة على المنصة تحت هاشتاغ#cookfromhome، ووصل المبلغ إلى 40,000 دولار أُنفق على تأمين وجبات رمضانية للمحتاجين.

تيك توك التيك توك تطبيق التيك توك فعاليات التيك توك أنشطة التيك توك

احدث المقالات