تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة آبل
شركة آبل

أبل تطلق جهاز iMac المنتظر هائل السرعة

2021-04-27

كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء عن جهاز iMac الجديد، والذي تقول الشركة أنه يعتمد بالكامل على إعادة التدوير والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

يعتمد جهاز "أي ماك"- iMac على شريحة M1 التي تعد أبل أنها ستحدث ثورة في سرعة الجهاز، وستجعله بضعف سرعة الأجهزة المنافسة،

يبلغ سمك الجهاز النحيف الجديد 11.5 ميليمتر فقط، ويتوفر iMac بمجموعة من الألوان المتنوعة.

يأتي الجهاز بشاشة Retina 24 بوصة وبدقة 4.5K  و11.3 مليون بكسل، و500 شمعة في المتر المربع، وأكثر من مليار لون.

ويشتمل iMac الجديد أيضًا على كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وميكروفونات بجودة الاستوديو، ونظام صوت بـ 6 مكبرات صوت.

وزودت أبل الجهاز الجديد بخاصيةTouch ID  لأول مرة، مما يسهل تسجيل الدخول بأمان أو إجراء عمليات شراء باستخدام Apple Pay أو تبديل المستخدم من خلال البصمة التي يتم إدخالها من خلال زر مخصص في لوحة المفاتيح.

ويأتي iMac مزودًا بموصل طاقة جديد يتم توصيله مغناطيسيًا وكابل بطول مترين مطابق للون الجهاز.

وتتميز هذه الشاشة الجديدة أيضًا بتقنية  True Tone، والتي تضبط درجة حرارة اللون تلقائيا مع تغير البيئة للحصول على تجربة مشاهدة مذهلة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الشاشة بطلاء مضاد للانعكاس لتوفير المزيد من الراحة وسهولة القراءة اثناء العمل على الجهاز لفترات طويلة.

وكشفت أبل أن iMac  الجديد سيكون متوفرا للطلب ابتداءً من يوم الجمعة، على أن يبدأ بالوصول إلى العملاء بدءًا من النصف الثاني من شهر مايو.

هذا ويبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات سباعي النوى من 1299 دولار، ويتوفر باللون الأخضر والوردي والأزرق والفضي، ويتميز بمعالج ثماني النوى، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت، ومنفذين  Thunderbolt، ولوحة مفاتيح  Magic Keyboard، وماوس  Magic Mouse

في حين يبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات ثماني النواة من 1499 دولار، وهو متوفر باللون الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي، ويتميز بمعالج ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وسعة تخزين 256 جيجابايت ومنفذين Thunderbolt ومنفذي USB 3 إضافيين ولوحة مفاتيح Magic Keyboard مع Touch ID و Magic Mouse و Ethernet.

شركة آبل هواتف تكنولوجيا

احدث المقالات