تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
متاحف السيارات القديمة
متاحف السيارات القديمة

أبرز المتاحف المخصصة لعشاق السيارات القديمة حول العالم

2022-10-09

يهتم بعض عشاق السيارات بالانواع الكلاسيكية والقديمة والنادرة، وقد يصل عشق السيارات القديمة عن البعض إلى مرحلة الهوس الشديد، ولهذا السبب هناك الكثير من المتاحف المخصصة للسيارات القديمة والكلاسيكية، والتي يرغب عشاق السيارات القديمة بزيارتها والتعرف عليها.

وتنتشر متاحف السيارات التاريخية حول العالم بشكل كبير، وتلبي هذه المتاحف رغبات الجمهور الواسعة في هذا الأمر، وتحظى باهتمام كبير من قبل هذه الفئة من الأشخاص.

أبرز المتاحف المخصصة لعشاق السيارات القديمة حول العالم:

متحف THE HENRY FORD (هنري فورد)

متاحف السيارات القديمة

يقع هذا المتحف ولاية ميشيغان في أمريكا، ويمكن للزائر في هذا المتحف مشاهدة أول السيارات الأمريكية والتي تم صنعها في عام 1896 ميلادي.

كما يضم المتحف جميع سيارات فورد التاريخية، وجميع السيارات التي استخدمها رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.

متحَفُ NATIONAL CORVETTE MUSEUM "متحف كورفيت الوطني"

تم افتتاح هذا المتحف في شهر سبتمبر من  عام 1994 في ولاية كنتاكي الأمريكية، ويضم المتحف جميع السيارات التاريخية من طراز كورفيت.

كما يضم سيارة شفروليه كورفيت التي تم انتاجها في عام 1953 ميلادي، وتعتبر واحدة من اهم السيارات الرياضية الأمريكية.

متحف AUDI MUSEUM MOBILE "متحف أودي:

يعرض هذا المتحف الذي يتواجد في منطقة بافاريا في ألمانيا تاريخ السيارة من خلال استخدام التكنولوجيا التفاعليىة، ويعتبر واحد من اهم المتاحف التاريخية للسيارات.

مَتحَفُ PETERSON AUTOMOTIVE متحف بيترسن للسيارات

تأسس متحف بيترسن في عام 1994، ويقع في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم انشاؤه يد مارجي و روبرت بيترسون.

ويضم المعرض العديد من سيارات المشاهير من بينهم سيارة الفيس بريسلي، كما يضم  بعض السيارات التي شاركت في عدد من الأفلام مثل سيارة فيلم العودة إلى المستقبل.

متحَفُ BMW WELT AND MUSEUM متحف بي ام دبليو

ويضم هذا المعرض جناحين الأول يعرض السيارات التاريخية الخاصة بالعلامة التجارية بي ام دبليو، فيما يضم القسم الثاني، الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالسيارة، ويوجد المعرض في ميونخ.


مَتحفُ  CITÉ DE L"AUTOMOBILE

يتواجد هذا المتحف في مولهاوس بفرنسا، وتم تأسيسه حول مجموعة Schlumpf التي تضم عدد من السيارات الكلاسيكية، ويضم المعرض العديد من السيارات التي يفوق عددها الـ 800 سيارة، وخاصة مجموعة مميزة من سيارات بوجاتي.


 

متاحف السيارات القديمة

احدث المقالات