تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آبل
آبل

آبل تسد ثغرة بنظام تشغيلها الجديد "ماك أو إس كاتالينا"!

2020-02-06

أفادت تقارير أن شركة آبل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تصحيح خطأ بنظام تشغيلها ماك أو إس كاتالينا  "MacOS Catalina 10.15. 3".

وسلط الضوء على هذه الثغرة الأخيرة أخصائي تكنولوجيا المعلومات بوب غيندلر، التي اكتشفها بشكل سري في يوليو 2019، وذلك قبل أشهر من إعلانه عنها بشكل علني في نوفمبر، بعدما فشلت الشركة في إصلاح المشكلة.

وتسمح الثغرة لأي شخص بإمكانية قراءة بعض النصوص من رسائل البريد الإلكتروني المشفرة كما لو كانت غير مشفرة، وذلك عبر جهاز ماك الخاص بك، بفضل هذا الخرق الأمني.

من ناحيتها، قالت "أبل" إنه سيتم إصلاح هذه المسألة في تحديث البرمجيات في المستقبل، بحسب تصريح خاص لموقع "ذا فيرج" التقني الأمريكي.

وأوضح "ذا فيرج" نقلاُ عن موقع غيندلر على الإنترنت، أن الشركة بصدد سد الخطأ الذي من المحتمل أن يكون أثر فقط على عدد قليل من الأشخاص.

وقللت الشركة من حالة التضرر من الثغرة في نظامها التشغيلي، مؤكدة أن العثور على قصاصات البريد الإلكتروني غير المشفرة في ملف قاعدة بيانات macOS يعد من الأمور الصعبة.

وتابعت "يمكن للمستخدم فقط رؤية مقتطفات البريد الإلكتروني عبر ميزة "اقتراحات Siri" وهي شاشة تعرض لك التطبيقات التي استخدمتها مؤخرًا والأشخاص الذين قمت بمراسلتهم نصياً أو الاتصال بهم مؤخرًا، وذلك عبر ظروف محددة جدًا".

آبل نظام تشغيل تكنولوجيا ماك

احدث المقالات