تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آبل تحذف آلاف الألعاب من "App Store" الصيني..ومحللون ينذرون بالخطر بسبب ذلك
آبل تحذف آلاف الألعاب من "App Store" الصيني..ومحللون ينذرون بالخطر بسبب ذلك

آبل تحذف آلاف الألعاب من "App Store" الصيني..ومحللون ينذرون بالخطر بسبب ذلك

2020-08-21

مع تصاعد حالة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، فإن مصير أعمال شركة آبل في الصين -والتي تشمل ملايين العملاء والعديد من المصانع الخاصة بالشركة هناك- قد تكون في خطر لا أحد يعلم حتى الآن ما هي تطوراته وما الذي ممكن أن يصل إليه في النهاية. 

ووفقًا لتقرير جديد من "The Information"، فإن الصين قد تغلق الثغرات التي استغلتها شركة آبل في السنوات السابقة، وخاصة بعد أن قامت آبل بإزالة آلاف التطبيقات من متجر التطبيقات الصيني، والذي قد يسبب مشكلات عدة لآبل في الصين. 

وحتى هذه اللحظة، قامت آبل بسحب أكثر من 47 ألف تطبيق من متجر التطبيقات الصيني، وفي الحقيقة لم يكن الأمر مفاجئًا لدى المستخدمين في الصين، خاصة وأن شركة آبل أجرت في وقت سابق تغييرًا في سياستها للقضاء على إحدى الثغرات لديها والتي كانت تسمح ببيع الألعاب المدفوعة وإجراء عمليات الشراء داخل التطبيق دون موافقة من الجهات التنظيمية الصينية. 

وهي ليست المرة الأولى التي تقوم فيها آبل بإجراء تغييرات كبيرة على خدماتها في الصين، فعلى سبيل المثال أجبرت السلطات الصينية شركة آبل في عام 2016 على إغلاق خدمات "iTunes Movies" و"iBookstore"، وذلك بعد 6 أشهر فقط من إطلاق هذه الخدمات في الصين. 

الجدير بالذكر أنه خلال الآونة الأخيرة اتخذت إدارة ترامب إجراءات صارمة ضد شركات التكنولوجيا الصينية، وهو ما صعب الأمر على بعض الشركات الصينية للقيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم حظر تطبيق "Tiktok" و"WeChat" في أمريكا، كما شددت إدارة ترامب القيود المفروضة على شركة هواوي لصناعة الهواتف. 
 

App Store آبل الصين

احدث المقالات