تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آبل تجد الحل بعد الخلل في خاصية " Face ID" بسبب الكمامات خلال أزمة كورونا
آبل تجد الحل بعد الخلل في خاصية " Face ID" بسبب الكمامات خلال أزمة كورونا

آبل تجد الحل بعد الخلل في خاصية " Face ID" بسبب الكمامات خلال أزمة كورونا

2020-05-05

الجميع يعلم أن خاصية التعرف على الوجه لفتح هاتف آيفون الذكي من شركة آبل هي واحدة من أهم مزايا الأمان الحديثة، ومن بين أروع الطرق المعتمدة حاليًا التي تمكن الشخص من استعمال هاتفه بكل سهوله دون أن يكون هناك أي مجال للاختراق من الآخرين.

ولكن في ظل وباء كورونا العالمي، ومع ارتداء العديد من الأشخاص الأقنعة الواقية "الكمامات"، اكتشف المستخدمون أن خاصية التعرف على الوجه لا تعمل عادة، وتتداخل هذه الأقنعة مع قدرة آيفون على قراءة الوجه وتفاصيله. 

ولكن قد يتغير هذا الوضع مع الإصدار القادم من نظام التشغيل  Ios 13.5 بحسب ما قالت شركة آبل، حيث أن الإصدار الجديد سيأتي بميزات رئيسية للهاتف المحمول ومن أهمها تعديل على خاصة التعرف على الوجه "Face ID" والتي ستجعل الهاتف يتعرف على المستخدم بطريقة أسهل في حالة ارتدائه للكمامة أو القناع الواقي. 

وبالتأكيد لم تقدم آبل طريقة سحرية هذه المرة لجعل الهاتف يقرأ وجه المستخدم من خلال الكمامة، بل قامت بدلًا من ذلك بتفعيل وتسريع خاصية إدخال رمز المرور في حالة عدم تمكن الهاتف من قراءة الوجه بسبب القناع. 


وهذا يعني أن التحديث الجديد من آبل سيعطيك خيار إدخال رمز المرور دون انتظار الهاتف ليتعرف على الوجه، وهو أمر بالتأكيد سيعمل على تسهيل استخدام الهاتف للجميع خلال أزمة كورونا.

ولم تذكر شركة آبل حتى الآن أي تفاصيل حول المدة التي سيتم فيها الانتهاء من التحديث الجديد Ios 13.5 والموعد الذي سيتم فيه إصداره للجمهور، ولكن من الحتمل أن لا يكون هذا بعيدًا خاصة في هذه المرحلة الصعبة والظروف التي يمر بها العالم.

آبل Face ID الكمامات كورونا فيروس كورونا

احدث المقالات